تليكسبريس _ كيف تلدين طفلا عبقريا! ؟
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 5 ماي 2017 الساعة 01:00

كيف تلدين طفلا عبقريا! ؟



صورة من الأرشيف


تليكسبريس – متابعة

كل أم في الحياة تحلم بأن يهبها الله طفلا ذكيا ومميزا، يمتلك قدرات عقلية تؤهله ليكون من العباقرة في المستقبل، ولتحقيق هذا الحلم لابد للأم من إتباع عدة خطوات تبدأ من فترة حملها ويكون أساسها النظام الغذائي وما تتناوله من فيتامينات وما تمارسه من نشاطات خلال هذه الفترة.

 

عدم تناول أية عقاقير في أول 3 شهور من الحمل

ينصح الأطباء والمتخصصون الأم الحامل بتجنب تناول أية عقاقير في الـ3 شهور الأولى من الحمل، فذلك قد يؤثر سلبا على الجنين، كذلك ينصح الأطباء الأم ببدء متابعة حالتها الصحية عامة ومتابعة حملها من أول شهر مع طبيب متخصص وعدم تناول أية عقاقير بصفة عامة طوال فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب.

 

تحدثي مع جنينك

أثبتت الدراسات أن الجنين في بطن أمه يتأثر بالبيئة المحيطة حوله، لذا تحدثي مع جنينك حول العالم الذي سيأتي له، حدثيه عن والده وأقاربه وأشقائه، واحكِ له عن نفسك وقصة حياتك وذكرياتك الجميلة واللحظات الصعبة التي مرت عليك، وضعي يديك على بطنك وقومي بـ"الطبطبة" عليه، سيشعر بك وسيعمل ذلك على تحسين تفاعله مع الحياة عندما يأتي إليها.

 

نظام غذائي جيد

اهتمام المرأة الحامل بالغذاء الجيد طوال الـ9 أشهر يضمن لها ولادة طفل سليم ومعافى، ويمتلك قدرات عقلية جيدة.

 

وتشير الدراسات إلى أن نقص اليود خاصة في أول 3 شهور يتسبب في نقص معدل ذكاء الطفل بشكل حاد، كذلك المحافظة على تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا ثري والتي تعمل على تطوير دماغ الجنين، فوفقا لدراسات تناول الحامل لملعقتين من الكافيار يوميا  يسهم بشكل كبير في ولادة طفل ذي معدلات ذكاء مرتفعة، كما أظهرت الدراسات أن تناول الأسماك أكثر من مرتين أسبوعيا يساهم في رفع معدلات ذكاء الأطفال المولودين .

 

وبجانب ذلك ينصح الأطباء الأم بالاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب والزبادي وكذلك الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية الذي يسهم في زيادة الذاكرة عند الأجنة، بالإضافة للحديد والذي يساعد على إرسال الأكسجين لعقل الجنين أثناء فترة الحمل وحمض الفوليك الذي يساعد على تشكيل خلايا الجنين خلال فترة الحمل وكذلك وفقا للدراسات يقلل  من إصابة الجنين بمرض التوحد بنسبة 40%.

 

قراءة الأم لجنينها وسماعه الموسيقى

اقرئي لجنينك آيات القرآن بصوت عالِ، واحك له القصص واقرئي له من كتب قصص الأطفال واسمعيه الموسيقى الهادئة حتى يصبح أكثر هدوءا واستقرارا في رحمك، فوفقا للدراسات الأصوات الهادئة تؤثر على الأم والجنين وتجعلهم أكثر هدوء وصفاء في تلك الفترة.

 

الخروج للمتنزهات

احرصي أثناء فترة حملك على الخروج للهواء الطلق والجلوس في المتنزهات والتريض فيها ورؤية الخضرة والمسطحات الخضراء ورؤية المياه الزرقاء الصافية والسماء أيضا فذلك سيوفر لك ولجنينك راحة كبيرة  وسيسهم في رفع معدلات ذكائه.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

احذري من فرشاة شعرك إن لم تغسليها!

الطرق الذكية لتعليم المراهق الثقة بالنفس

أمور لن تتخيليها يفعلها الجنين في رحم أمه

هل أنت بحاجة للرومانسية و الارتباط !

للمرأة الحامل.. لماذا يجب عليكِ ممارسة الرياضة ؟

أخصائية نفسية: كيف تتجنب أن تصبح أبا سيئا؟

علامات تدل على أن زوجتك في حاجة لأن تسمعها بشدة

عليك الاستماع إلى النشرة الجوية قبل طلب الزواج من محبوبتك!!

لماذا تنعزلين عن الآخرين؟

نصائح لضبط مواعيد نوم طفلك أثناء الدراسة





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا