تليكسبريس _ فرنسا تعتقل عضوا بالعدل والإحسان في قضية ترحيل شباب إلى سوريا والعراق
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 5 يوليوز 2015 الساعة 20:32

فرنسا تعتقل عضوا بالعدل والإحسان في قضية ترحيل شباب إلى سوريا والعراق



ارشيف



 تليكسبريس- بوجدو التودغي

كشفت صحيفة ليبراسيون الفرنسية عن اعتقال جواد صليح، منسق جماعة العدل والإحسان بليونيل الفرنسية، منذ مدة قصد التحقيق معه في قضايا تتعلق بتهجير العديد من الشبان إلى بؤر التوتر بسوريا والعراق، وقالت الصحيفة الفرنسية إن صليح بالإضافة إلى عدي بومعيزة مسؤولان عن جنوح هؤلاء الشباب نحو التطرف، حيث غادر كثيرون منهم نحو سوريا والعراق، وقتل منهم سبعة وتم اعتقال خمسة من بينهم حمزة .م، المعروف بأنه هو الذي هيأ لهؤلاء ظروف الرحلة.

 

وقال هذا الأخير أثناء التحقيق معه من قبل عناصر الإدارة العامة للأمن الداخلي إن صليح يلقي دروسا دينية ببيته أو بمكان مخصص له بالمسجد، كما يلقي دروسا بجمعية المشاركة والإحسان، التابعة لجماعة العدل والإحسان، وقال حمزة إنه رغم رفضه الرسمي للعنف فإن الهدف الذي يسعى إليه هو تنمية التزام مسلمي فرنسا السياسي والديني في وقت واحد.

 

وأوضحت الصحيفة أن شبابا من إيمارغ، البعيدة بسبع كيلومترات من ليونيل، ذهبوا إلى سوريا وقتلوا هناك، من بينهم حسام.م شقيق حمزة.م وكريم.ب ورافاييل.أ وبخصوص موقف صليح من النزاع في سوريا أوضح حمزة للمحققين أن عضو جماعة العدل والإحسان يرى أن القتال ضد بشار الأسد صحيح.

 


 

 

قد يطرح هذا الاعتقال سؤالا حول علاقة الجماعة بالموضوع وهي التي ترفع شعار "لا للعنف". الجماعة كانت أول مساند لما أسمته الصمود البطولي للشعب السوري في وجه بشار الأسد، وذلك بعد أن اتضح أن ما يسمى الثورة السورية هي مجرد حرب لجبهة النصرة والجماعات التكفيرية. ولا يخلو بيان من بياناتها من دعم ثورة تنظيم القاعدة والخليفة البغدادي.

 

ولا ننسى أن غلام الجماعة رشيد الموتشو، دخل إلى سوريا تحت حماية المخابرات التركية التابعة لرجب طيب أردوغان، وأقام في ضيافة الثوار من قيادات جبهة النصرة الإرهابي، والذي مول الرحلة هي دولة قطر.

 

وهناك قضية لا يمكن أن تفوتنا الإشارة إليها بهذه المناسبة. فلما اتجهت أنظار الإسلاميين المغاربة نحو الإخوان المسلمين بمصر وكتاباتهم شذ عبد السلام ياسين عن هذه القاعدة، وكان مغرما بكتابات سعيد حوى أحد قيادات الإخوان بسوريا بجناحيهم السياسي والمسلح، وجاءت كتابات ياسين عبارة عن نقل لكتابات سعيد حوى خصوصا كتاب جند الله تنظيما وجند الله زحفا وتربيتنا الروحية وجمعها مؤسس الجماعة في كتاب واحد "المنهاج النبوي: تربية وتنظيما وزحفا".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

طنجة: عضو من العدل والإحسان متورط في اختلاس واجبات الانخراط النقابي

مسرحية: العدل والإحسان تقول إن "المخزن" يضغط على أعضائها لينسحبوا منها

لهذا السبب تم اعتقال عضو من العدل والإحسان كان قادما من بلجيكا

العدل والإحسان فشلت في تأجيج الشارع فغيرت خطتها (+ فيديو)

جماعة العدل والإحسان تطرد صحافية وتمنعها من تغطية ندوتها العلنية

الإعفاء من المسؤولية حق للإدارة والعدل والإحسان تريد الركوب على الحدث من أجل الفوضى

تركيا تمنع قيادي بالعدل والإحسان من دخول أراضيها

من أجل الركوب على ظهر اليسار العدل والإحسان تلجأ الى التدليس بإسم دولة الإنسان

باب سبتة.. توقيف منشد العدل والإحسان رشيد غلام بسبب شيك بدون رصيد

فضيحة "هند زروق" أو الوجه الخفي لمواخير القطاع النسوي لجماعة العدل والإحسان





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا