تليكسبريس _ علي لمرابط الذي يعيش من المزابل
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 15 نونبر 2011 الساعة 06 : 15

علي لمرابط الذي يعيش من المزابل





 

 

 

حميد الغازي

 

هناك فئة من الناس تعيش من المزابل، وهي فئة شريفة طبعا لأنها فضلت ذلك على اللصوصية، غير أن صاحبنا علي دومان المعروف بالمرابط يعيش من مزابل الكلام، فهو يتصيد كل كلمة في الشارع ليقول إن الكل ضد النظام، وليس هناك نظام في الدنيا ليس له أعداء ومعارضين لكن حجمهم وقدرتهم على إنتاج البديل هي من يحدد مصيرهم، لكن علي لمرابط لو رصد عشرة أشخاص ينادون بإسقاط النظام فيصبحون بقدرته على التعيش من المزابل عشرات الآلاف، وربما قد يدعو بدعم من أصدقائه في الحزب الشعبي الإسباني والعسكر الجزائري إلى تدخل لحماية المدنيين الذين لا يمسهم أحد.

 

غير أن علي لمرابط هذه المرة لم يكتف بذلك بل عمد إلى التدليس والتلبيس، عندما أورد فيديو من مسيرة لحركة 20 فبراير بمدينة الخميسات، وهو الفيديو الذي نسمع فيه فتاة تردد الشعب يريد إسقاط النظام ويردد معها قلة لأن ذلك ليس من شعارات الحركة، لكن موقع التلبيس لما يقول إن الفيديو يبين أن الحركة ليس ملتحون من العدل والإحسان ولا طلبة من النهج الديمقراطي.

 

هذا العميل أصبح يعلم الغيب، وقد يدعي إذا أنه أصبح يرى رؤى مثله في ذلك مثل عبد السلام ياسين، فليس هناك دليل على أن المسيرة المذكورة ليس فيها عناصر من العدل والإحسان والنهج الديمقراطي المعروفة بمواقفها من النظام قبل وبعد 20 فبراير؟ لكن الثابت الذي لا يريد لمرابط ذكره هو أن حركة 20 فبراير بالخميسات تتقاسمها جماعة العدل والإحسان وحزب النهج الديمقراطي "نص نص" وهو الشأن بالنسبة للعديد من المدن وفي أغلب المدن أصبح المستقلون أقلية والهيمنة أصبحت للحركة والحزب، فكيف يكذب العميل لمرابط ويقول إن الذين رفعوا الشعارات المذكورة هم المستقلون مع العلم أن حركة 20 فبراير وضعت سقفا لمطالبها لا يتعدى ملكية برلمانية.

 

لكن ما يسميه علي لمرابط بالشعارات التي رفعها الناشطون الديمقراطيون فليست سوى الكذبة التي طلع عليها النهار، فقد تبين أن جماعة العدل والإحسان حركة غير ديمقراطية وهي ما زالت وفيه لخياراتها في تأسيس خلافة وأن النهج الديمقراطي حزب ستاليني، فأين هم النشطاء الديمقراطيون؟

لقد تبين بالملموس أن علي لمرابط الزبال يكتب أي شيء ليبرر الثمن الذي يقبضه بشكل مزدوج من المخابرات الإسبانية والمخابرات الجزائرية فلابد إذن من تبرير للعملة التي يحصل عليها وبالتالي هو يكذب ويكذب، ولو كان صحفيا مهنيا لنقل الخبر دون تدخل منه في توجيهه.

 

فيا سبحان الله، ويا سبحان مبدل الأحوال، كيف تحول الديبلوماسي الفاشل إلى رجل ثوري، وقد تكون ياء النسبة هنا مضافة إلى الثور، لهذا فضل الرجل الثوري جدا المسمى على دومان التفرج على مصارعة الثيران رفقة أعضاء الحزب الشعبي الإسباني عدو المغرب الأول والذي يناوئه في حقوقه التاريخية.

 

قالت العرب قديما تجوع الحرة ولا تأكل بثديها، فها هو علي لمرابط ودون أن يجوع يأكل بمؤخرته ويبيع وطنه وأرضه وعرضه مقابل فتات اليوروات التي تمنحها إياه الجهات إياها.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا