تليكسبريس _ مغاربة إيطاليا يصفون وضعية الأطفال بتندوف بالعبودية والرق
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 16 دجنبر 2014 الساعة 14:06

مغاربة إيطاليا يصفون وضعية الأطفال بتندوف بالعبودية والرق





بوحدو التودغي

 

تشكل الوضعية التي يعيش عليها المعتقلون المحتجزون بمخيمات تندوف مأساة إنسانية حقيقية، ينبغي أن يستيقظ معها الضمير العالمي، لأنها بكل المعايير لا تنسجم مع الوضع الدولي لحقوق الإنسان، وتيار السياسة العالمي، والمغاربة عبر العالم هم أول مندد بهذا الوضع، لأنه بالنتيجة هؤلاء مغاربة تتم التجارة بمأساتهم من قبل عصابة المرتزقة.

 

وعبرت عدد من الجمعيات المغربية بإيطاليا عن إدانتها القوية للوضعية المزرية التي يعيشها الأطفال المحتجزون، ضحايا كافة أشكال العبودية والرق في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.

 

وأوضحت شبكة جمعيات الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا في بيان تناقلته وسائل الإعلام الايطالية على نطاق واسع، أنه يتعين تحسيس الرأي العام الايطالي وإن اقتضى الأمر، إثارة انتباهه بشأنه هذه الظاهرة "المستشرية كثيرا" في مخيمات تندوف ، التي تطال الأطفال المحتجزين.

 

وتابع البيان، الذي أوردت مضامينه كبريات الوكالات الايطالية وعدد من المواقع الالكترونية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، أن ظاهرة الرق ما تزال تستشري في مخيمات تندوف حيث يعتبر الصحراويون أبرز ضحاياها إذ يتم استغلالهم بالخصوص في الأعمال المنزلية وفي الأنشطة الرعوية.

 

وأثارت الجمعيات الانتباه كذلك إلى ظاهرة "تجنيد الأطفال" في المخيمات واستغلال أطفال تقل أعمارهم عن 13 سنة في أعمال دعائية.

 

ومن هذا المنطلق، ناشدت الجمعيات المجتمع الدولي والبرلمان الاوروبي وخصوصا البرلمان الايطالي للتدخل من أجل فرض احترام حقوق المعتقلين بتندوف والتنديد بالخروقات التي تسجل في مجال حقوق الانسان بالمخيمات والتي تطال خصوصا الأطفال.

 

إن الوضع في مخيمات تندوف فاق بكثير عصور الرق والعبودية، التي كانت مقبولة في النظام العالمي في أوقات معينة من تاريخ البشرية، لكن نضالات الشعوب أبت هذا الشكل من الاستغلال وتواضعت على قواعد وقوانين تعيش بها ومن أجلها، لا تحيد عنها.

 

والأدهى في الأمر أن الدولة التي ترعى مخيمات الاستعباد، هي الجزائر التي لا تكل من التكرار الممجوج لأسطوانتها المشروخة حول حقوق الإنسان في الصحراء المغربية، مع العلم أن المقارنة بين الأقاليم الصحراوية ووضعية الصحراويين فيها وبين وضعية الصحراويين بالمخيمات هي نفسها المقارنة بين الثرى والتريا أو بين الشمس والأرض.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا