تليكسبريس _ المدعـو ''حسنـة عليـا'' المحكـوم بالمؤبـد فـي المغـرب يتلقـى أمـرا بمغـادرة إسبانيـا قبـل غـد الخميــس
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 7 أكتوبر 2015 الساعة 11:38

المدعـو "حسنـة عليـا" المحكـوم بالمؤبـد فـي المغـرب يتلقـى أمـرا بمغـادرة إسبانيـا قبـل غـد الخميــس





تلكسبريس- متابعة

 

تلقى المدعو حسنة عليا، الذي أدانه القضاء المغربي بالسجن المؤبد في سنة 2013 لتورطه في أحداث أكديم إزيك، أمس الثلاثاء، أمرا من الشرطة الإسبانية بمغادرة التراب الوطني خلال 48 ساعة، بحسب ما ذكرت صحيفة (أ بي سي) الإسبانية.

 

وأوردت اليومية أن الشرطة اعتقلت هذا المتهم، الذي كانت الحكومة الإسبانية قد رفضت طلب لجوء تقدم به في شهر يناير الماضي، لفترة وجيزة مساء أمس الثلاثاء، بينما كان على متن قطار في بورغوس (شمال غرب إسبانيا) ل"الإقامة غير الشرعية" قبل أن يطلق سراحه.

 

وأضافت الصحيفة المدريدية على موقعها الإلكتروني أن هذا المتهم تلقى أمرا من الشرطة الإسبانية بمغادرة التراب الوطني الإسباني في ظرف 48 ساعة.

 

يشار إلى أن وزارة الداخلية الإسبانية كانت رفضت طلب لجوء تقدم به المدعو حسنة عليا في 19 يناير الماضي، وأمهلته 15 يوما لمغادرة التراب الإسباني، لكن دفاع هذا "الهارب" استأنف القرار أمام المحكمة الوطنية نهاية شهر مارس الماضي.

 

وكان القضاء المغربي أصدر سنة 2013 مذكرة اعتقال في حق حسنة عليا، الذي أدين غيابيا في17 فبراير 2013 بالسجن المؤبد لتورطه في أحداث أكديم إزيك التي وقعت في نونبر 2010 قرب مدينة العيون، والتي قتل فيها عشرة من أفراد قوات الأمن.

 

ويستغل المتهم وجوده في إسبانيا للمشاركة في أنشطة، وتنشيط لقاءات معادية للمغرب، ينظمها انفصاليو "البوليساريو" فوق التراب الإسباني.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المغاربة ينتضرونك ايها المجرم

حسن عين اللوح

نطالب بالحكومة المغربية القاء القبض على هدا المجرم ان وضع رجله الوسختين بهدا الوطن العضيم وتنفيد حكم الاعدام في حقه على الجرائم التي اقترفها في حق جنود الصحراء نطالب الامن باعدامه دبحا من الوريد الى الوريد وامام انضار العالم حتى يكون عبرة لغيره من المجرمين فدماء الشهداء ليس رخيصا حتى ننساه او ننسى امثاه فدماء المغاربة غالية . ولاشك ان الجمعية آ (آ ( المغربية آ )آ ) للدفاع عن امثاله ستوفر له استقبال الابطال وهي تفرك يدها لان هدا يتلج صدر كوادرها وسيوفر لهم موضوع اخر لضرب المغرب كما فعل رئيسها الهايج في برنامج استضفته قناة فرانس 24 في موضوع المعتقل الارهابي . نسيت اسمه هدا الهياج اكال لمغرب كل انواع التهم بالمجان انه مجرم من الدرجة الاولى وعلينا الاستعداد للقبض عليه بعد ان طردته اسبانيا

في 07 أكتوبر 2015 الساعة 26 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحق يعلى ولا يعلى عليه

محمد العتابي

هذا المجرم المرتزق يجب أن ينال جزاؤه، لقد قتل 10 مغاربة بتحريض من المخابرات الجزائرية في حادث كديم إزيك، وعلى السلطات المغربية بتنسيق مع السلطات الدولية وخاصة البوليس الدولي أن تلاحقه إلى أن يتم جلبه إلى المغرب ليتم القصاص منه على ما ارتكب من جرائم بشعة في حق إخواننا المغاربة. يجب على السلطات المغربية أن تكون يقضة وصارمة وأن تتبع خطوات هذا المجرم المرتزق سفاك الدماء الذي يموله لقطاء فرنسا إلى أن يسلم إلى السلطات المغربية ليقضي عقوبة السجن المؤبد المحكوم عليه بها ويكون عبرة لغيره من الخونة والمرتزقة الانفصاليين الذين يسعون إلى خلق الفتنة في المغرب الآمن بإيعاز من أولياء نعمتهم أبناء فرنسا اللقطاء.

في 08 أكتوبر 2015 الساعة 08 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- mortazika

abderrahim

j espere bien que l etat marocain nous donne feu vert pour capturer ce salopart et nous sommes pret a l enmener ici au maroc pour qu il passera au tribunal si il arrive vivant

في 08 أكتوبر 2015 الساعة 12 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا