تليكسبريس _ الجــواز المغربــي عنــوان السيــادة لا يليــق بخائــن مثــل زكريــا المومنــي
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 13 أكتوبر 2015 الساعة 10:24

الجــواز المغربــي عنــوان السيــادة لا يليــق بخائــن مثــل زكريــا المومنــي





عزيز الدادسي

 

من شاهد زكريا المومني وهو يمزق جواز سفره المغربي على الهواء مباشرة، عند استضافته في بلاطو قناة برنامج 64 دقيقة على قناة تي في 5 مونديال، يعتقد أن الأمر يتعلق بالثائر الأممي تشي غيفارا، الذي أزعجه أسلوب كاسترو ومزق أوراق الهوية من أجل الثورة الدائمة في أمريكا اللاتينية، غير أن الأمر هنا يتعلق ببوكسور سابق (في صنف الرهان) ابتز الدولة المغربية ولما لم تخضع لرغباته شرع في مهاجمتها.

 

الذي يجهله كثيرون أن زكريا المومني ليس ملاكما ضمن المعايير الدولية، ولكن فاز بمسابقات تدخل في صنف الرهان، أي ملاكمة الأقفاص، التي يربح فيها المنتصر ملايين الدولارات هو ومن يقف خلفه، ولم يحز المومني على أي لقب دولي ضمن المسابقات الرسمية.

 

فوز المومني بسبق "القمارة" لم يؤهله للاستفادة من المرسوم الوزاري القاضي بمنح الأبطال المغاربة وظيفة مستشار تقني بوزارة الشسباب والرياضة أو الجامعة الملكية للرياضات التي تدخل في سياق المصارعة، وبالتالي لا يجد المومني مستندا قانونيا يرتكز عليه ليستفيد مثل غيره.

 

ورغم ذلك فالمغرب بلد كريم مع أبنائه فقد تم منح المومني رخصتي نقل، وما زالت مسجلة في اسمه واسم شخص من عائلته. اليوم بعد تخليه عن جواز السفر المغربي مطلوب منه أن يتخلى عن الرخصتين، اللتين هما مغربيتين أو تقوم مصالح وزارة الداخلية بنزعهما منه. فهل يتم منح رخصة نقل لشخص فرنسي متنكر لوطنه المغرب؟

 

حسنا فعل زكريا المومني عندما مزق جواز سفره المغربي محتفظا بالفرنسي. طبعا هي جريمة يعاقب عليها القانون. غير أن الجواز يمثل السيادة المغربية، التي ناضل من أجلها الكثيرون الذين لم يطلبوا جزاء ولا شكورا من الوطن، وبالتالي فهو لا يليق بخائن مثل زكريا المومني، الذي اتضح أنه يتعامل مع المخابرات الجزائرية ويخدم أهدافها ويتعامل مع البوليساريو ويعتبر خادما مطيعا لصاحب ثورة الكمون.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الماء والشطابة حتى لقاع لبحر

حسن

الماء والشطابة حتى لقاع لبحر... واللي مافه خير فبلادو عاد تتسنى منوا بلادات الناس الخير... مافيه خير لاهو لاولادو... وليتدكر ان لمغطي بتاع الناس عريان... آلعريان ... دابا ماتقاش قاد على البطولات... وتولي وباغي ترجع للأصل... وماتلقاهش... يقول المتل الشعبي اللهم قطران بلادي ولا عسل البلدان

في 16 أكتوبر 2015 الساعة 23 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- nakira al maarouf

mustapha el yacoubi

hada 100/100 jadou kan khain ntouma soulala dial al khaouna bazaf 3alik tkoun maghibi maghrba rjal wazaidoune hat rokhass li 3atawhalik arjal wa sir al mae wa chataba hta wast al bahr wali la9a ahsan man la3sal yala3ko hata ahna al ma3andna man diro bel jaratim bhalak ya sa3lok al kanz

في 25 أكتوبر 2015 الساعة 44 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ZABALOUNE

abderrahim

CE MALHEUREUX A PERDUE L ESPOIRE mais le pauvre il va prier et suplier le maroc pour entrer vivre la fin de ces jours mais pour je prefere que l etat marocain le jette dehors du pays car moi le premiers si je le trouve ici au maroc je le tue salle connart salle pede j &aimerai bien que ce journal n ecrit jamais sur lui car il n ai rien pour nous

في 26 أكتوبر 2015 الساعة 15 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا