تليكسبريس _ عاجل: عبد العزيز المراكشي يعلن تنحيه عن قيادة البوليساريو
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 9 نونبر 2015 الساعة 16:19

عاجل: عبد العزيز المراكشي يعلن تنحيه عن قيادة البوليساريو



المراكشي لم يعد قادرا على تسيير شؤون البوليساريو نظرا لحالته الصحية المتأزمة جدا.


بوحدو التودغي

 

أفادت مصادر متواترة من تندوف، هذا الصباح، أن عبد العزيز المراكشي قائد تنظيم "البوليساريو" قد تنحى عن القيادة لأسباب صحية.

 

وأضافت ذات المصادر أن عبد العزيز، الذي نُقل على عجل أول أمس الى مشفى إيطالي بعد إصابته بأزمة تنفسية مفاجئة، قد يكون راقدا في غيبوبة كاملة منذ الأحد الماضي.

 

وكانت أخبار، مصدرها جهات مقربة من المخابرات الجزائرية، قد أعلنت قبل شهور أن محمد عبد العزيز لم يعد قادرا على تسيير شؤون البوليساريو نظرا لحالته الصحية المتأزمة جدا.

 

ولم تستبعد الدوائر السياسية المهتمة بملف الصحراء أن يكون لخطاب جلالة الملك الأخير أثر كبير ومباشر في الدفع بعبد العزيز المراكشي للتنحي على رأس قيادة التنظيم، وذلك لعدة اعتبارات أولها غياب المراكشي عن المحافل الدولية  لمرضه وأزماته الصحية المتعددة .

 

أما الاعتبار الثاني فيستند إلى أن محمد عبد العزيز أصبح ورقة محروقة منذ مدة ، خاصة بعد كشف الإتحاد الأوربي لحساباته البنكية الضخمة وتحويل المساعدات الى جيوب الجينيرالات في الجزائر والقيادة الفاسدة في تندوف.

 

 

وأشارت ذات المصادر إلى ان محمد لامين ولد البوهالي، هو المرشح الاوفر حظا لخلافة عبدالعزيز، وذلك لاعتبارات عدّة، أهمها حمله للجنسية الجزائرية وخدمته في صفوف الجيش الوطني الجزائري وهو ما يضمن الولاء الكامل للسلطات الرسمية الجزائرية، ويرفع من اسهم الرئيس الجديد، ليكون قائدا لتنظيم شاخ وترهل ويبعد كل احتمال للانقلاب أو مراجعة الطرح الانفصالي.

 

وتعمل الجزائر جاهدة على تمرير تنحية عبد العزيز في ظروف لا تعصف بجبهة البوليساريو، ولن تسلّم المؤسسة العسكرية الجزائرية القيادة إلى جيل يطالب بالتغيير مثل "خط الشهيد"، لان الامر قد يتطور في غير صالح الجزائر خاصة أن هؤلاء لا ينتظرون سوى فرصة الالتحاق بالمغرب، في ظل ما تنعم به الاقاليم الجنوبية من أمن في كنف السيادة المغربية وتحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس.

 

 





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- Le pauvre S.D.F

MAROCAIN

Le pauvre sans domicile fixe a eu une crise des nerfs à la suite de la retransmission en directe de l'arrivée à Laayoune, de S.M Le Roi Mohamed VI que Dieu Le protège, vraiment il est très difficile de supporter l’événement au moment où tout le Monde a vu un peuple digne à Son Commandeur, la population était composée des deux sexes et de tous les ages , mais la chose qui est plus importante c'est que ce crapule avait demandé discrètement à Boutefrika de quitter l'Algérie suite à des informations qui feront les basculer tous deux les jours à venir . SAUVE QUI PEUT........

في 09 نونبر 2015 الساعة 23 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا