تليكسبريس _ بعد أن تم انتخاب عبد العزيز زعيما بطريقة ستالينية البوليساريو تهدد بخيار السلاح ضد المغرب
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 25 دجنبر 2015 الساعة 10:29

بعد أن تم انتخاب عبد العزيز زعيما بطريقة ستالينية البوليساريو تهدد بخيار السلاح ضد المغرب





بوحدو التودغي

 

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية تقريرا إخباريا عن المؤتمر الرابع عاشر لجبهة البوليساريو مليئا بالمغالطات، وقالت الوكالة إن "الشعب الصحراوي" يرى أن "محمد عبد العزيز حظي بالدعم في ختام هذه الجلسات الـ14 ببرنامج عمل يشجع المفاوضات السلمية وكذا توجيهات من أجل تعزيز الجيش وكذا الحل العسكري كخيار غير مستبعد في الكفاح من أجل الاستقلال والحق في تقرير المصير".

 

وحسب مصادر صحراوية فإن عبد العزيز لم يحظ بأي إجماع كما يزعم الإعلام الجزائري، ولكن تم فرضه بطريقة ستالينية، لأن رفاق الارتزاق يشعرون أنهم متساوون في التاريخ "النضالي" وبالتالي فإن عبد العزيز المريض، التابع لعبد العزيز المريض أيضا، فرضته الضرورة ولا إجماع حوله ولكن الجبهة ما زالت تعتمد ما تبقى من أدوات التنظيمات الشيوعية.

 

الوكالة التي تحدثت عن تعزيز الديمقراطية داخل الجبهة تسرب من بين مدادها أن عبد العزيز كان مرشحا وحيدا، وهي طريقة لم تعد موجودة نهائيا في العالم وتخلت عنها كافة الأحزاب الشيوعية والمنظمات الماركسية، ولأن الارتزاق لا مذهب له فإن القيادة الخائنة اختارت أن يبقى عبد العزيز لمزيد من نهب المساعدات الإنسانية الموجهة للمحتجزين في المخيمات.

 

وأطلقت الوكالة على جبهة البوليساريو العديد من الألقاب من قبيل منظمة تحررية وحركة مقاومة شعبية. لكن الواقع لا يرتفع، حيث تؤكد تقارير دولية محايدة أن جبهة البوليساريو حركة مرتزقة لا يهمها أصلا مصير الصحراويين، ولكن نهمها الأموال المتحصلة من المساعدات الإنسانية، التي يتم بيعها في السوق السوداء، ولا يهمها إلا ما يدخل جيوبها من عائدات النفط والغاز مقابل استمرار خدمة أجندة الجزائر ضد المغرب. وهل يمكن لحركة تحرر أن تتحالف مع نظام تقوده عصابة تستغل خيرات بلد بأكمله؟

 

وأضافت الوكالة أن "التعديلات التي تم إدخالها على القانون الأساسي للجبهة وصادق عليها يوم السبت الفارط المؤتمرون جاءت لتبرز تمسك القاعدة النضالية لجبهة البوليساريو بالسير الديمقراطي لحركتهم".

 

كيف يمكن أن يكون الشخص مستقلا في رأيه حتى يشارك في قرار ديمقراطي وهو تابع لمن يدفع له الأموال؟ هل يمكن لواحد من الحاضرين أن يخالف قرارات الجبهة؟ فمعروف أن الجبهة تشتري المرتزقة بالمال ومن أبى فإن السلاح هو دواؤه.

 

وبأسلوب تافه ومتناقض قالت الوكالة إن هذا المؤتمر يأتي في ظل تكثيف زيارات كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام لشؤون الصحراء، من أجل دعوة المغرب كقوة "محتلة" للتفاوض. عجيب أمر هذه الوكالة. إذا كان المغرب يعتبر عند الأمم المتحدة محتلا فلماذا تدعوه إلى التفاوض وليس إلى الخروج من هذه الأرض؟

 

الظرف الموضوعي الوحيد الذي لم تذكره الجبهة بعد أن عرجت على أحداث العالم، هو أن تقرير المؤشر العربي يقول إن نصف الجزائريين يرغبون في الهجرة إلى الخارج، في وقت تصرف حكومتهم الملايير على المؤامرة ضد المغرب. ولا ندري هل المحتجزين في تندوف على دراية بهذه الدراسة أم ان الدعاية الإعلامية الجهنمية تمنعهم من ذلك؟

 

وتفتخر الجبهة بأنها خصصت كوطة لمن أسمتهم "مناضلو" الجبهة بالداخل. هؤلاء يخرجون ويدخلون من وإلى المغرب في اتجاه الجزائر لحضور مؤتمر الجبهة وغيرها من الأنشطة دون أن يمسسهم سوء وهذا لا يحدث حتى في كثير من الدول الديمقراطية ولو حدث في فرنسا أو إسبانيا لتمت محاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- polizabaloune

abderrahim

le maroc est chez lui comme toujours et laissez les chiens aboient comme toujours s ils ont le courage eux et leurs algeries n ont qu a venir se battre avec les marocains mais ca se voit le chien qui aboit bcp ne mort pas vive le maroc vive le roi

في 29 دجنبر 2015 الساعة 32 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- le jeu

ahmed zouine

l'algerie a d'abord besoin de trouver un moyen de sortir de sa crise economique et de loger ces pauvres gens qui dorment encore dans un cimetiere chretien sans la moindre notion de vie normale. le monde doit comprendre que l'algerie آ (la khzirie آ ) joue ce jeu pour detourner l'attention vers un parbleme qui est loin d'etre le sien. deja le coup d'état qui s'est passé sous silence et don't Boutkharbika آ (boutaflikaآ ) est desormais ecarte et que le pouvoir est entre les mains de son frère et de quelques gereraux doit etre le soucis numero 1 du pays et non pas le Sahara Marocain . Nous y sommes nous y restons et nous sommes pret a tout pour la defendre . Vive le Maroc

في 30 دجنبر 2015 الساعة 28 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا