تليكسبريس _ القضاء الاسباني على المحك..هل يعتقل المجرم إبراهيم غالي خلال تواجده على الأراضي الإيبيرية؟
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 3 أكتوبر 2016 الساعة 09:59

القضاء الاسباني على المحك..هل يعتقل المجرم إبراهيم غالي خلال تواجده على الأراضي الإيبيرية؟



زعيم الانفصاليين المتورط في قضايا إجرامية ضد الانسانية


تلكسبريس- متابعة

 

أفادت مصادر صحفية، أن ابراهيم غالي زعيم انفصاليي البوليساريو، سيشارك في أشغال ندوة التنسيقية الأوروبية للتضامن مع اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف، التي ستحتضنها مدينة برشلونة الاسبانية يومي 18 و 19 نونبر المقبل..

 

وسيكون القضاء الاسباني أمام المحك إذا حضر الزعيم الدمية إلى برشلونة، وذلك بالنظر إلى  تورط هذا الأخير في جرائم ضد الانسانية، حيث سبق للقضاء الإسباني أن استمع إلى مجموعة من الصحراويين الذين اتهموا بعض قياديي جبهة البوليساريو بتعذيبهم وتعريضهم لجرائم ضد الإنسانية، وعلى رأسهم ما سمي بوزير الدفاع السابق والسفير السابق لجبهة الانفصاليين دى الجزائر والرئيس الحالي للجبهة إبراهيم غالي..

 

واعتبر المتتبعون أن استدعاء هؤلاء الضحايا آنذاك يعد منعطفا هاما، لأنه لأول مرة يحقق القضاء الإسباني في جرائم ضد البوليساريو.

 

وجاء الاتهام في قرار للقاضي "بابلو رويث" بالمحكمة الوطنية في مدريد، وهي المحكمة التي تباشر هذا النوع من القضايا ذات الطابع الدولي. ‫كما سبق لذات القاضي أن أعطى أمرا من أجل عرض ضحايا هذه الجرائم على طبيب مختص تابع للمحكمة الوطنية الخاصة، وتأكد أن آثار الضرب والتعذيب بادية عليهم، كما كان من ضمن الاتهامات الاغتصاب، لكن إبراهيم غالي المتهم الرئيسي في القضية لم يمثل أمام القضاء الإسباني، لأن عملية استحضاره كانت صعبة للغاية، بعد أن لجأ إلى الجزائر مرغما..

 

وقد تم اعتبار توجيه الاتهام إلى قادة البوليساريو بارتكاب جرائم ضد الإنسانية منعطفا حقيقيا في تعاطي القضاء الإسباني مع ملف النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

 

وحاولت جمعيات صحراوية موالية للمغرب تقديم دعاوى ضد قياديي البوليساريو في الماضي ولم تنجح في ذلك، كما أن جمعيات اسبانية اتهمت البوليساريو في الثمانينات بممارسة الإرهاب عندما هاجم مسلحون تابعون للحركة مراكب صيد اسبانية في مياه الصحراء المغربية قبالة جزر الكناري وخلفت قتلى، ورفض القضاء التحقيق فيها.

 

ورجّح متتبعون وخبراء سياسيون أن يقوم القضاء الاسباني باستدعاء ابراهيم غالي إذا ما حضر إلى برشلونة لحضور ذات الندوة، فيما استبعد هؤلاء ان يغامر المتهم بالذهاب إلى اسبانيا، خاصة ان الاوضاع العالمية والجهوية قد تغيرت وان البوليساريو باتت تعتبر من طرف العديد من الدول كمجموعة ارهابية  وأضحى المنتظم الدولي يعي أكثر من اي وقت مضى مدى الخطورة التي تشكلها على امن المنطقة وأن العالم بسبب ضلوعها في الاتجار بالمخدرات والبشر والسلاح ودعمها وإيوائها للعديد من الخلايا الارهابية التي تنشط في الصحراء والساحل..





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا