تليكسبريس _ إلى الأوباش في تونس والجزائر: نحن أمة يستحيل تفكيكها يا حفدة الأتراك والحركيين
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 1 نونبر 2016 الساعة 14:26

إلى الأوباش في تونس والجزائر: نحن أمة يستحيل تفكيكها يا حفدة الأتراك والحركيين



كان خروج المغاربة في مسيرات سلمية دليل عافية الديمقراطية المغربية وانتصارها للحقوق


عزيز الدادسي

 

تفاجأ الرأي العام المغربي وهو يتلقى رسائل غير ودية من بعض التجمعات السياسية في تونس والجزائر، التي تدخلت بشكل سافر في شأن خاص يهم المغاربة وحدهم، ويتعلق الأمر بوفاة محسن فكري، بائع السمك بالحسيمة، الذي توفي في حادث مأساوي بحاوية للنفايات، وهي رسائل، أقل ما يقال عنها، أنها صادرة من أوباش ممتلئة صدورهم بالخبث والحقد الأعمى ضد بلد اسمه المغرب.

 

شرذمة "التوانسا" والدزايريين" الذين أرادوا أن يقدموا الدروس من خلال رسائلهم الماكرة يجهلون أن المغرب في سنوات الرصاص كان أحسن منهم حالا مقارنة مع ما هم عليه اليوم، وأن المغرب سبقهم بسنوات ضوئية في مجالات التنمية وحقوق الإنسان، وقبل استقلال الجزائر أصدر المغرب ظهير الحريات العامة، ويوم كانت تونس يحكمها الجينرال بنعلي ويحصي أنفاس التوانسة كان المغاربة ينعمون بالحرية، وكان المعارضون يصدحون بأفكارهم في مواجهة الملك الراحل الحسن الثاني ويكتبون الافتتاحيات الهجومية وينظمون المظاهرات ويشنون الإضرابات.

 

الغريب أن الجبهة الشعبية التونسية أصدرت بيانا حول وفاة محسن فكري بائع السمك بالحسيمة. واعتبرت الجبهة، التي تضم بعض الأحزاب اليسارية بتونس، ما وقع لفكري "جريمة نكراء ذهب ضحيتها أحد أبناء الشعب الكادح في المغرب، بعدما طحنته شاحنة النفايات بأمر من عون الأمن"، بحسب الجبهة التي "قدمت تعازيها إلى عائلة الشهيد والقوى العاملة والتقدمية بالمغرب".

 

وعبّرت هذه الجبهة عن "تضامنها مع الشعب المغربي والقوى التقدمية السياسية والاجتماعية في نضالها من أجل وضع حد للنظام الاستبدادي وإرساء حياة ديمقراطية سليمة، تحترم فيها كرامة الإنسان المغربي".

 

لو لم نكن نعرف اليسار التونسي لصدقناهم القول، ولكنه  يسار كان يركع أمام الجينرال بنعلي ويتآمر معه ضد الخصوم السياسيين..

 

ما لا يريد اليسار  التونسي الاعتراف به هو أن المغرب في ثمانينات القرن المنصرم كما هو الشأن الآن، أحسن حالا من تونس في 2016 ولا مجال للمقارنة مع دستور 2011 والحريات التي يعيشها المغاربة، حيث التوانسة البؤساء تحت رعب الإسلاميين ولا يرفعون صوتا.

 

وفي الضفة المجاورة كتب موقع تابع للمخابرات الجزائرية "ألجريا نيوز"، تحت عنوان :محسن فكري الحوات المطحون الذي يهدد العرش، "من طنجة إلى خريبقة، ومن فاس إلى مكناس مرورا بالدار البيضاء ومراكش ووصولا إلى الرباط كان المشهد واحدا في مختلف المدن المغربية التي عاشت أعنف المظاهرات الشعبية وسط هواجس مخزنية بعودة رياح الثورات العربية على الطريقة البوعزيزية إلى مملكة تتوفر على بذور ثورة شعبية عارمة على خلفية الموت طحنا لصائد السمك محسن فكري داخل شاحنة قمامة".

 

صحافة المخابرات الجزائرية تقرأ الدمياطي وتتنبأ بما لا تدل عليه الوقائع والمعطيات، حيث كان خروج المغاربة في مسيرات سلمية دليل عافية الديمقراطية المغربية وانتصارها للحقوق التي نص عليها الدستور، الذي صاغه الشعب المغربي من خلال الأحزاب والجمعيات، بينما ما زالت الجزائر وبعد أكثر من نصف قرن من الاستقلال تحت هيمنة الحزب الوحيد والجنيرالات.

 

الصحفي المخبر يقول إن المغرب تتوفر فيه كل مقومات الثورة. هذا ما يصفه المثل العربي القائل "رمت بدائها وانسلت". كيف يكون المغرب قابلا للثورة وفيه انتخابات حرة ونزيهة وفيه تقدم اقتصادي واجتماعي وتكون الجزائر هادئة وفيه العسكر يحكم والاقتصاد منهار والنفط والغاز مسروق من قبل المافيات؟





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- maroc al aaz

abderrahim

ana baada jawbthoume fi sahafa dialhoume dial annahar wa aatit lyamahoume dima maghreb vive le roi

في 01 نونبر 2016 الساعة 07 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كفى من التدخل في شؤون الاخرين

ouniss

اخواني المغاربة لا تهتموا لنباح الكلاب الضالة والتي تبحث في النفيات عن لقمة عيش لتسد بها رمقها نحن في المغرب نتمتع بحرية كاملة في مواصفاتها العامة من الطبيعي ان يتظاهر المواطن للمطالبة بحقه وان يتضامن مع اخيه المواطن ودالك من أجل اثارة انتباه المسؤولين لما يحدث حتى لاتتكرر مثل هاته الافعال المواطن المغربي واع ومسؤول المواطن المغربي لم يعد دالك المواطن التونسي او الجزائري المحبط الدي يحكمه العسكر ,المغرب بملكه وشعبه وصحرائه اصبح الان من الدول التي تسير في الطريق الصحيح نحو الديمقراطية الحقيقة التي تتمتع بها الدول المحسوبة على نفسها دول متقدمة

في 02 نونبر 2016 الساعة 08 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- dakhlo sou9 rasskoum

nmout ala bladiii

wa touanssa makyassoumo hta ramdan 3ad jayin ygoulo lina ch ndiro

في 03 نونبر 2016 الساعة 55 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ضبابية الرؤية

roche

ضبابية الرؤية
لا يرون حقيقة التحام الشعب بالملكية
هولسة
يتمنون الفتنة و الركوب عليها
وجلب المغاربة الى ما لا يحمد عقباه
وارد كان
مسيرات سلمية
مسيرات فكرية متحضرة
مسيرات تضامنية
مسيرات لقيت اهتمام قائد امم
والجواب حق فكري يكون عبر المؤسسات
والحقيقة
المغرب المغرب المغرب
بجميع مكوناته من طنجة الى الكويرة
ريفي فاسي شمالي شاوي امازيغي صحراوي
وافهموها
تزاوجوا
وتناسلوا
وانجبوا
ليس هناك عنصرية
لان الدم مختلط
الله الوطن الملك

في 05 نونبر 2016 الساعة 07 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا