تليكسبريس _ الجزائر تحصد الريح في اجتماع مجلس الأمن الذي دعت إليه دميتها الأورغواي
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 31 مارس 2017 الساعة 08:38

الجزائر تحصد الريح في اجتماع مجلس الأمن الذي دعت إليه دميتها الأورغواي



تلقت الأورغواي ضربة قوية بعد أن فشلت في استغلال الاجتماع خدمة لاهداف الجزائر وأذنابها


 

الغالي السوسي

 

 

في الوقت الذي كانت تسعى فيه الأورغواي، بإيعاز من الجزائر وحلفائها، استغلال جلسة مجلس الامن الدولي يوم الاثنين المنصرم لـ"محاكمة" المغرب عبر المطالبة بعودة باقي أفراد قوات المينورسو المطرودين من الصحراء المغربية، وجدت نفسها أمام إحاطة تندد بخروقات الجبهة الانفصالية في منطقة الكركرات.

 

فخلال تقديمه لإحاطة بمجلس الأمن حول بعثة المينورسو في جلسة عقدت، يوم الاثنين، بطلب من الأورغواي، استعرض الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المكلف بعمليات السلام هيرفي لاسدوس كل الخروقات التي قامت بها جبهة البوليساريو بالمنطقة العازلة واعتبر تواجدها بالمنطقة خرقا للاتفاق العسكري رقم 1 .

 

وتاتي هذه الضربة بعد الضربات الموجعة التي تالقتها الجبهة الانفصالية وسيدتها الجزائر، بعد رفض الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، مسايرة الدمية ابراهيم غالي عندما انتقل خصيصا إلى نيويورك، بجواز سفر جزائري، لملاقاته إلا ان المسؤول الاول الاممي صدّه وطالبه بسحب بيادقه من المنطقة العازلة بالكركرات قبل الحديث عن أي شيء آخر..

 

كما تلقت الجزائر ضربة أخرى، عندما سارعت إلى دعوة مجلس الامن والسلام بالاتحاد الافريقي، الذي تسيطر عليه منذ نشأته سنة 2003، إلا ان المغرب لم يستجب لدعوة الجزائري اسماعيل شرقي كما لم تعر باقي الدول الافريقية أي اهتمام لهذا الاجتماع بالنظر إلى الخلفيات والأهداف التي كانت وراء الدعوة إلى انعقاده..

 

يشار إلى ان الجلسة، التي دعت غليها الورغواي، كانت مغلقة ولم ينجح خصوم الوحدة الترابية بالخروج من خلالها بأي بيان يدين المملكة وحتى سفير المملكة المتحدة الذي تترأس بلاده مجلس الأمن لم يعط أي تصريحات وافية بخصوص الجلسة التي لم تتطرق لها كل منابر الأمم المتحدة لا من قريب ولا من بعيد، لينضاف هذا الفشل إلى سلسلة الاحباطات والهزائم التي منيت بها الجزائر وجوقتها التي انقلب عليها السحر كما يقول المثل..

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا