تليكسبريس _ معارض لــ''البوليساريو'' يدين '' القمع الممنهج '' في مخيمات تندوف
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 31 غشت 2012 الساعة 28 : 17

معارض لــ"البوليساريو" يدين " القمع الممنهج " في مخيمات تندوف





 

 

 

 

تليكسلبريس- و م ع

 

أدان معارض " للبوليساريو " الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان المرتكبة في مخيمات تندوف و" القمع الممنهج " الذي يتعرض له المحتجزون هناك.

 

وكتبت الصحيفة الإلكترونية الإسبانية "نوسكاطالانس.كات"٬ اليوم الجمعة نقلا عن المعارض عبدي عمي عمر الذي عبر عن إدانته "للقمع الممنهج الممارس من قبل قادة البوليساريو والتصفية الجسدية للمعارضين" لسياستهم٬ أنه "في كل يوم يرتفع عدد الأصوات داخل مخيمات تندوف٬ منددة بالبوليساريو الذي يراقب السكان بيد من حديد ".

 

وذكر المعارض عبدي عمي عمر بحالة شقيقه ٬ بشري سيد أحمد زين، 23 سنة، الذي تم اغتياله من قبل أعضاء في "البوليساريو" في شهر فبراير الماضي٬ بعدما فضح ممارسات عصابة المدعو محمد عبد العزيز خلال التظاهرات المنظمة في المخيمات للتنديد ب"النظام الفاسد للبوليساريو".

 

وأوضحت الصحيفة٬ أن الفنان التشكيلي عبدي عمي عمر٬ المتواجد حاليا بمدينة برشلونة بغرض حشد دعم الجمعيات والتشكيلات السياسية الإسبانية لتوضيح ظروف وفاة شقيقه٬ "تم تهديده بالتصفية الجسدية علنا" من طرف أعضاء في "البوليساريو".

 

ووصف المعارض الصحراوي٬ في هذا الصدد٬ إدارة "البوليساريو" بí"الفاسدة"٬ مبرزا أنها "تغتني عبر تحويل المساعدة الدولية الموجهة للسكان" المحتجزين بمخيمات تندوف.

 

وذكرت الصحيفة الإلكترونية بالشكاية التي تقدمت بها عائلة بشري سيد أحمد زين إلى العديد من المنظمات٬ من ضمنها (أمنستي إنترناشيونال) والأمم المتحدة والبرلمان الأوربي٬ مطالبة بفتح تحقيق في ملابسات اغتيال ابنها من قبل جلادي "البوليساريو".

 

كما عبر عبدي عن قلقه إزاء سلامة أفراد عائلته التي لا تزال تعيش في مخيمات تندوف والتي تتعرض للإساءة والقمع من طرف إدارة " البوليساريو "٬ مشيرا إلى أن والدته وخالته تم اعتقالهما بعد المطالبة بكشف الحقيقة عن الاغتيال.

 

وقد ربط عبدي عمي عمر خلال مقامه ببرشلونة٬ عدة اتصالات مع ممثلي الجمعيات والتشكيلات السياسية٬ خاصة مع الكاتب المكلف بالهجرة في حزب التقارب الديموقراطي لكاطالونيا٬ أنجيل كولوم٬ الذي دعا إلى " فتح تحقيق جدي من قبل المجتمع الدولي " بشأن حالة بشري سيدي أحمد زين.

 

كما التقى عبدي٬ كاتب الهجرة والمواطنة الجديدة بالحزب الاشتراكي الكاطالاني٬ جوزيب ماريا صالا٬ الذي أكد على أهمية الحصول على معلومات بشأن ما يجري داخل مخيمات تندوف٬ وعدم الاكتفاء بالأطروحة التي يمررها "البوليساريو".

 

وذكرت الصحيفة بالوثيقة السرية لقيادة "البوليساريو"٬ والتي تمنع التظاهر في مخيمات تندوف أثناء زيارة وفد مؤسسة "روبيرت كينيدي" إلى هذه المخيمات.

 

وأشارت إلى أن المدعو محمد عبد العزيز٬ رئيس ما يسمى بíœ"البوليساريو" أعطى تعليماته لاتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة قصد منع أي نوع من التظاهر والاعتصام بالمخيمات٬ وخصوصا أمام مقر الكتابة العامة ل"البوليساريو"٬ مطالبا بفرض حظر التجول والتنقل أثناء زيارة هده البعثة الحقوقية.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا