تليكسبريس _ ماذا يريد القزم انوزلا؟
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 30 شتنبر 2012 الساعة 55 : 11

ماذا يريد القزم انوزلا؟





 

 

بوحدو تودغي

 

يقول الشاعر الكبير ابو الطيب المتنبي:
لو كلُ كَلبٍ عَوى ألقَمْتَهُ حَجَراً****لأصبحَ الصَّخْرُ مِثْقَالاً بدينارِ
ويورد الشافعي معنى قريبا من هذا البيت في قولٍ له:
أشد على السفيه من الجواب ... متاركة السفيه بلا جواب..


إلا أن انوزلا وسفاهته لا يمكن أن يترك القارئ دون التذكير ببعض الاشياء التي يتناساها القزم اثناء كتابته على صفحات موقعه ألشبيه بــ"كلينيكس" أو "ورق دورة المياه" الذي يستعمله لمسح سوأته كلما تغوّط..


في مقاله حول تهنئة جلالة الملك لشباط على إثر فوزه بالامانة العامة لحزب الاستقلال، حاول أنوزلا أن يقرأ "وراء السطور وفي ثنايا" برقية التهنئة الملكية الموجهة لشباط، بالرغم من أن الرسالة كانت واضحة لا يشوبها أي غموض وبالرغم من كونها تندرج في إطار نهج جلالة الملك الذي يقتضي تهنئة امناء وزعماء الاحزاب السياسية الذين فازوا في مؤتمراتهم واصبحوا يتقلدون مسؤولية قيادة هذه التنظيمات وهو ما رأيناه مع البام والأحرار والبيجيدي وجبهة القوى الديمقراطية ..إلخ.


إلا أن القزم يشتكي ويأكل الثوم بفم نبيلة منيب، التي لم تصدر عنها أي شكوى، ويعيب على الملك عدم تهنئتها إبان انتخابها على راس الحزب الاشتراكي الموحد، ويركب على قضية "المرأة" لتجييش مشاعر المدافعين عن حقوق المرأة ضد جلالة الملك..


ويواصل القزم بالقول أن صعود شباط لزعامة الاستقلال يدخل في إطار اجندة مخزنية تريد مواجهة عبد الاله بنكيران بشخص يتقن اللغة الشعبوية مثله، وكأن انوزلا اكتشف جديدا يريد ان ينفرد بقوله للمغاربة ، في حين ان الصحافة كتبت من قبله عن شباط وعبد الاله بنكيران وعن نزعتهما الشعبوية وسير المثل العربي عليهما والذي يقول " وافق شن طبقة"، إلا أن قضية تدخل القصر او المخزن في إنجاح شباط هو مجرد افتراء وتجاهل لمسار شباط وقوته داخل الهياكل والقطاعات الموازية لحزب الاستقلال وهو ما يشهد به الاستقلاليون قبل غيرهم..


كل هذا يجعل تحليلات انوزلا لا تستند إلى أي اساس..كل ما هناك أن القزم يريد تمرير بعض افكاره البئيسة حول الملكية والتي اصبح لفرط كتاباته حولها متخصصا في التهجم والكذب على المؤسسة التي ارتضاها الشعب المغربي واتفقت عليها جل الفئات والأطياف السياسية..


إن انوزلا بافتراءاته تلك لا يتورع في سلك سبل دنيئة للتجرح بالمؤسسة الملكية والافتراء عليها بالرغم من ان الملك اصبح ينأى عن الخوض في اختصاصات رئيس الحكومة ويحترم كل ما جاء به الدستور الذي توافق عليه المغاربة إلا بعض الاشخاص الذين يغردون خارج السرب امثال انوزلا واسياده والذين يريدون الايقاع بالبلد في دوامة الحروب والاحتقانات التي نحن في غنى عنها بعد ان افلح المغرب في تجاوز الازمة والإجابة عن متطلبات المرحلة بشكل فريد واستثنائي جعله يحظى باحترام وتقدير جميع القوى العظمى والديمقراطية في العالم..

ماذا يريد إذن انوزلا، هل يريد شهرة زائفة؟ فهو مشهور اكثر من نار على علم، هل يريد ان يكون صوت المعارضة التي تتخفى وراء ظهره؟ والتي تأكل الثوم بفم القزم انوزلا، والتي تتكون من صديقه الحنون حسن اوريد والملياردير كريم التازي الذي لا تزال بذمته الملايير من الضرائب التي لم يؤديها لخزينة الدولة؟


هل يريد ان يبتز المخزن وهو الذي رضع من "بزولته" الكثر الكثير؟ والكل يعلم ذلك..
ماذا يريد انوزلا، هل يريد ان يمتحن الدولة لكي تدخله السجن؟ هل يريد ان يتناوب على جسده اللقطاء، لكي يبرهن للجميع ان المغرب مازال فيه التعذيب والتحرش و الاغتصاب في السجون؟
هل بتقبّحه وقلة ادبه على الملك والملكية في المغرب يريد ان يقول للناس ها انا ذا القزم الصغير التافه يتسلق بين اغصان الاشجار..؟
ماذا يريد انوزلا؟


نصيحة لله نوجهها إلى القزم :ابحث لك عن من يؤنس وحدتك ويلبي وطرك من جرّاء بليتك المشينة، بذل تلك الخلوة البئيسة التي تدفعك للتطاول على اسيادك وعلى المغاربة اجمعين.. والله يهدي من يشاء من عباده.. ولا أظنك كذلك لأن من أخلاق عباد الله التعفف وعدم المساس بأعراض الناس...





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- bila renwan

mimmo

baghi chi grima

في 30 شتنبر 2012 الساعة 28 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الديوت الخبيث

abdou

انوزلا معرفتوش اش خصو شي صندوق ديال الفيتا

في 30 شتنبر 2012 الساعة 11 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- قوتنا في اتحادنا

لمهيولي

عندما ننظر إلى مايجري في الكثير من الدول العربية من قتل واغتصاب وتدمير نجد أن المغرب ظل وسيظل إن شاء الله بلد الأمن والأمان،الإنسان وللأسف لايعرف قيمة النعمة حتى يفقدها ماذا لو وجدنا بالعراق أو في سوريا أو في الصومال؟ نحمد الله ونشكره أننا في بلدنا المغرب نتحد شعبا وحكومة ونتحدى الخلافات والصعاب ونتقدم إلى الأمام بخطوات ثابتة رغم كيد الكائدين وتآمر المتآمرين.

في 30 شتنبر 2012 الساعة 45 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هذا نكرة لا نذكره حتى بالإسم

الميساوي

أحسنت يا بوحدو هذا ما لدينا من تعليق

في 30 شتنبر 2012 الساعة 40 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- attention de hizab assiri,

maroc

anna abhal hada mankhach manou alkhatir fi almaghrib alhizab assirri,had alhizab akbir 3andou alghosson fi koli alamakin,had alhizab yachtghilou layla nahar

في 02 أكتوبر 2012 الساعة 59 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الرجل تافه

علي بدر

قرأت مكتوب المدعو أنوزلا، لكي لا أقول مقال، لأنه في الحقيقة لا يرقى إلى مستوى مقال صحفي، فوجدت ما كتبه مجردكلام ركيك ومتناتر أشبه بهذيان المحموم، بعث له حينها بتعليق أبديت فيه ملاحظاتي، ولأن أنوزلا لا يحب أن يسمع إلا أشباهه ونظاءره لأنها طبول تدندن فتطربه وتلهيه عن إدراك جهله، فقط امتنع عن نشر التعليق.
ومن ضمن ما أوردت في تعليقي عليه ما يلي: السيد أنوزلا تتحدث عن الثورة ببساطة وكأنها لعبة صبيان، هذه الثورة التي تبشر بقدومها من سيقومون بها وباسم ماذا وضد من؟
هل سيقوم بها السوسيون، أم الريفيون أم الزيانيون أم المورسكيون أم الهلاليون، ربما سيقوم بها الصحراويون، بزعامة علي أنوزلا ولماذا لا، ربما لأن أنوزلا ولفرط جهله وغروره بات يعتقد أنه شخصية صالحة للزعامة، فأصبح يستعجل الثورة.

في 03 أكتوبر 2012 الساعة 21 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- lahcen.zoumhani@gmail.com

le marocain.

Le pauvre.
Il est tombé sur le mari de sa mère comme disent les gens.
Où il a mis son doigt là où il ne faut le mettre.Il veut se mesurer à un Roi.Des fois l'instruction male expliquée provoque des ennuis à son titulaire.آ (Il est sur la ligne e Lamrabt et quelques nostalgiques du temps passéآ (le lénisme ,Mao Che guevera
Tu feras mieux d'aller trouver une profession de gardien de trou....peau

في 05 أكتوبر 2012 الساعة 19 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وكالة الأنباء الإسبانية: البوليساريو تخسر معركة الكركرات

الانسحاب من الكركرات.. البوليساريو تنصاع لأمر مجلس الأمن الدولي

استنفار بتندوف تزامنا مع انسحاب مسلحي البوليساريو من الكركرات

الجزائر لأول مرة مسؤولة أمميا عن النزاع في الصحراء

مجلس الأمن يمهل البوليساريو شهرا للخروج من الكركرات وإلا سيستعمل أساليب أخرى

مجلس الأمن يطالب البوليساريو بالانسحاب فورا من الكركرات

شريط فيديو يفضح البوليساريو وعلاقتها بالجماعات الإرهابية في الساحل والصحراء

فيديوهات تكشف المعاملة الوحشية للنظام الجزائري مع اللاجئين السوريين

شهادات ناجين: إبراهيم غالي أطفأ السجائر في أجسادنا ومعتقلون تم شيّهم أحياء

شهادة صادمة : كنا نشرب بولنا عندما يشتد بنا العطش في معتقلات البوليساريو





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا