تليكسبريس _ تحديـــث خمــس شهــادات للجــودة حصلــت عليهــا ''كتبيــة''
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 2 أكتوبر 2015 الساعة 09:20

تحديـــث خمــس شهــادات للجــودة حصلــت عليهــا "كتبيــة"





تلكسبريس- من المحمدية

 

أعلن رسميا عن تجديد شهادات تصديق مجموعة كتبية، بعد تجديد المراجعة الذي أجرته Quality Austria  في 2015، وذلك لاستجابة جودتها لمعاييرISO 9001, ISO 22000, BS OHSAS 18001, HACCP.

 

وقالت الشركة، في بلاغ صحفي توصلت تلكسبريس بنسخة منه، أن "الرائد المغربي في تحويل اللحوم الحلال، كتبية هو أول مؤسسة تحصل وتجدد 5 شهادات عالمية لأنظمة التدبير المتكامل، الجودة، النظافة، الصحة والسلامة في العمل، ;سلامة الأغذية وحماية البيئة، بالإضافة إلى شهادات تصديق علامة الحلال المغربية والماليزية".

 

وكانت المجموعة قد نالت أول شهادة ISO 9001 سنة 2003، والشهادات الأخرى في العشر سنوات الأخيرة، كما حصلت على علامة الحلال المغربية الماليزية لخمس من شركات إنتاجها بعد المراقبة المنجزة في يناير 2013 من طرف المعهد المغربي إيمانور IMANOR  طبقا للمواصفات  NM 80.0.800، وفي يناير 2015 من طرف JAKIM بماليزيا.

 

وقال الطاهر بيمزاغ، مدير مجموعة كتبية :"لقد عملنا بجد من أجل الاستجابة لمختلف المعايير التي تتطلبها مختلف الشهادات، والحصول عليها مرة أخرى يؤكد رغبة كتبية وفريقها في استباق المنافسين، وهذا النجاح هو تتويج للجهود المبذولة من طرف المجموعة منذ 30 سنة في مجال الابتكار والجودة".

 

واعتبر بلاغ المؤسسة، أن هذا النجاح يوضح قدرة المجموعة في الحفاظ على وعدها التاريخي من أجل توفير منتوجات متميزة بالمغرب والعالم، مع التأكيد على إلتزامها في تعزيز جودة مواقعها وعقلنة التدبير حسب المعايير الدولية الصارمة.

 

وفي إطار شهادات المطابقة والتصديق، تجدر الإشارة إلى أن تجديد شهادات ISO 9001, ISO 14001, ISO 22000, BS OHSAS 18001 HACCP، تخص أربعة فروع للمجموعة، وهي ساپاك، المتخصصة في تحضير منتوجات اللحوم المصنعة charcuterie، وتمليح وحفظ اللحوم Délice Viandes، المتخصصة في ذبح وتحضير وتقطيع وتجميد لحوم الدواجن، وCasa Viande، المتخصصة في تقطيع وتحضير وتجميد اللحوم الحمراء، وKoutoubia élevage et SELVADINDE المتخصصة في تربية الدواجن.

 

وأشارت المجموعة أن الشواهد التي تمنح من طرف هيئات دولية مرجعية تؤكد ثقة هذه الهيئات فيما يتعلق بمعايير ISO 22000 نسخة 2005 التي تحدد المواصفات المتعلقة بنظام تدبير سلامة المواد الغذائية، وتؤكد أن المؤسسة الحاصلة على التصديق تستجيب للمعايير التشريعية والتنظيمية، وتضمن استمرارية المواد الغذائية في حالة صحية وآمنة.

 

وبالنسبة لـISO 14001  نسخة 2004، فهي تحدد المواصفات المتعلقة بأنظمة التدبير البيئي، وتأخد بعين الإعتبار، حسب بلاغ المجموعة، المتطلبات القانونية التي انخرطت فيها المؤسسة، وتؤكد على وضع وتطوير أنظمة التدبير البيئي بشكل متواصل وفعال من أجل حماية البيئة.

 

أما بخصوص HACCP، فإنها تأتي لاتباع المجموعة للحكمة القائلة :"الوقاية خير من العلاج "، حيث تتبع هذه الشهادة نهجا منتظما ومنطقيا للسيطرة على المخاطر من أجل ضمان سلامة المنتوجات، وتمثل نهجا جديدا للتحكم في الجودة الصحية، وتركز على المراقبة والتطور خلال عملية الإنتاج.

 

وفيما يخص ISO 9001 نسخة 2008، فهي تمثل المرجع الدولي لمواصفات نظام تدبير الجودة، وهو المعيار الذي يستند على عدة تدابير منها توجيه الزبون، إشراك الموظفين، النهج العملي والتحسين المستمر.

 

ونفس الشيء بالنسبة لـBS OHSAS 1800 نسخة 2007، الذي يعتبر المرجع الأكثر تطلبا في مجال تدبير الصحة والسلامة في أماكن العمل من خلال الوقاية من الأخطار المهنية، وهو يمنح شهادات التصديق لجميع المؤسسات التي تقوم بتحديد وتدبير أخطار الصحة والسلامة، والتقليل من عدد الحوادث، والامتثال للتشريعات وتحسين أدائها العام.

 

وأكد بلاغ مجموعة كتبية، على أن تجديد شهادات التصديق يترجم الالتزام والتوجه الذي تتبعه كتبية في الجودة، ويؤكد استمرار عمل المجموعة التي تستمد جذور تطورها من الرؤية المستقبلية لمؤسسها، مشددة على "أن الطاهر بيمزاغ في الحقيقة هو رجل عصامي موجود دائما، كرئيس للفرقة ويعمل على ضبط إيقاع المجموعة للحصول في النهاية على منتوج متميز صالح للاستهلاك".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

المغرب قوة اقتصادية مدعوة إلى القيام بدور ريادي في إفريقيا

المغرب أكثر البلدان الإفريقية جاذبية للاستثمار والجزائر في المراكز الأخيرة

"غلوبال بترول": أسعار النفط في المغرب الأغلى إقليميا

الاقتصاد الوطني اجتاز صدمات عنيفة في السنوات الاخيرة

المغرب يتطلع إلى بلوغ مليون وحدة لصناعة السيارات

شركة بريطانية تحصل على رخصة التنقيب عن النفط بمنطقة سبو

توقف الملاحة البحرية بين طنجة وطريفة بسبب الرياح القوية

أزمة خطيرة في الموانئ الإسبانية بسبب منافسة ميناء طنجة المتوسط

سوق المحروقات بالمغرب مرشحة للارتفاع بعد صعود أسعار النفط

انطلاق أولى الشحنات جني الدلاح من زاكورة إلى الأسواق الوطنية





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا