تليكسبريس _ مؤسسة '' إف دي آي إنتليجنس'' العالمية تضع المنطقة الحرة لطنجة على رأس المناطق الحرة الرائدة في افريقيا
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 19 أكتوبر 2015 الساعة 12:10

مؤسسة " إف دي آي إنتليجنس" العالمية تضع المنطقة الحرة لطنجة على رأس المناطق الحرة الرائدة في افريقيا



المنطقة الحرة لطنجة احتلت الرتبة الاولى أفريقيا حسب تصنيف 2015 لمؤسسة "إف دي آي إنتليجنس"، التابعة لمجموعة فينانسيال تايمز


تلكسبريس- متابعة

 

أفاد بلاغ للمنصة الصناعية المتوسطية لطنجة، اليوم الاثنين، أن المنطقة الحرة لطنجة احتلت الرتبة الاولى أفريقيا حسب تصنيف 2015 لمؤسسة "إف دي آي إنتليجنس"، التابعة لمجموعة فينانسيال تايمز.

 

وأوضح البلاغ أن المنطقة الحرة لطنجة اختيرت الأولى ضمن المناطق الحرة على الصعيد الافريقي برسم تصنيف 2015، الذي يشمل 80 منطقة حرة على الصعيد الدولي، وذلك وفق معايير التنافسية وجودة الخدمات، التي تقدمها للمستثمرين والفعاليات الاقتصادية النشيطة بهذه المناطق .

 

 

ومنحت للمنطقة الحرة لطنجة، حسب المصدر، صفة "أوفيرال وينير فور أفريكا ريجيون" (الفائزة الاولى على صعيد منطقة أفريقيا)، إلى جانب مناطق أخرى عالمية، وهي منطقة سانتياغو دي لوس كاباييروس بجمهورية الدومينيكان على مستوى أمريكا اللاتينية، ومنطقة بالتيمور بالولايات المتحدة على صعيد أمريكا الشمالية، ومنطقة وايغاوكياو بالصين على صعيد آسيا، ومنطقة كاتويس ببولونيا على صعيد المنطقة الاوروبية، و مركز دبي للسلع المتعددة بالامارات العربية المتحدة على صعيد منطقة الشرق الاوسط.

 

واشار البلاغ الى ان هذا التتويج الجديد للمنطقة الحرة لطنجة يعزز موقعها الاعتباري ضمن المناطق الحرة الرائدة على الصعيد العالمي وخاصة على المستويين الافريقي والمتوسطي ،مضيفا ان هذا التتويج ينضاف الى تتويج آخر حصلت عليه المنطقة سابقا "وينير-إس إم يو -أفريكا" ، لدعمها الخاص والاستثنائي للمقاولات الصغرى والمتوسط وتقديمها عرضا خاصا لهذا الصنف من المقاولات وفرص عمل خاصة على مستوى قطاع المناولة الصناعية .

 

وتندرج منطقة طنجة الحرة ضمن المنصة الصناعية المتوسطية لطنجة ،التي تضم ايضا منطقة طنجة لصناعة السيارات والمنطقة الصناعية رونو بطنجة ومنطقة تطوان بارك الصناعية و ومنطقة تطوان شور للتقنيات الجديدة ،وتحتضن حاليا أزيد من 650 مقاولة وتشغل نحو 50 ألف شخص .

 

وتقع المنصة عامة على مساحة 1200 هكتار وتستقطب مقاولات رائدة في مجال صناعة السيارات والالكترونيات والطائرات والنسيج والخدمات المتنوعة .





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

المغرب قوة اقتصادية مدعوة إلى القيام بدور ريادي في إفريقيا

المغرب أكثر البلدان الإفريقية جاذبية للاستثمار والجزائر في المراكز الأخيرة

"غلوبال بترول": أسعار النفط في المغرب الأغلى إقليميا

الاقتصاد الوطني اجتاز صدمات عنيفة في السنوات الاخيرة

المغرب يتطلع إلى بلوغ مليون وحدة لصناعة السيارات

شركة بريطانية تحصل على رخصة التنقيب عن النفط بمنطقة سبو

توقف الملاحة البحرية بين طنجة وطريفة بسبب الرياح القوية

أزمة خطيرة في الموانئ الإسبانية بسبب منافسة ميناء طنجة المتوسط

سوق المحروقات بالمغرب مرشحة للارتفاع بعد صعود أسعار النفط

انطلاق أولى الشحنات جني الدلاح من زاكورة إلى الأسواق الوطنية





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا