تليكسبريس _ بشرى للراغبين في العمل.. خلق 60 ألف منصب شغل بقطاع ترحيل الخدمات بالرباط
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 5 ماي 2016 الساعة 18:58

بشرى للراغبين في العمل.. خلق 60 ألف منصب شغل بقطاع ترحيل الخدمات بالرباط



شباب داخل مراكز للنداء (ارشيف)



تليكسبريس- متابعة

تم اليوم الخميس بالرباط التوقيع على اتفاقية بين الحكومة ومهنيي قطاع ترحيل الخدمات يتم بمقضتاها مواكبة الدولة للقطاع بهدف خلق 60 ألف منصب شغل إضافي ، وتحقيق رقم معاملات في تصدير الخدمات يقدر ب 18 مليار درهم في غضون 2020.

 

 وقد وقع على هذه الاتفاقية كل من الحكومة ممثلة برئيسها، عبد الإله بنكيران، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد من جهة ، ورؤساء مقاولات وجمعيات مهنية في قطاع ترحيل الخدمات من جهة أخرى.

 

وفي هذا السياق، أوضح مولاي حفيظ العلمي، في تصريح للصحافة على إثر التوقيع على هذه الاتفاقية، أن ترحيل الخدمات يعد من القطاعات الواعدة في المغرب التي وفرت على مدى عشر سنوات الأخيرة نحو 63 ألف منصب شغل، مشيرا إلى المغرب يتمكن بفضل ذلك من استقطاب كبريات الشركات والمؤسسات الدولية التي تنشط في القطاع.

 

 وأشار إلى أن هذا القطاع يعتبر ذا قيمة مضافة عالية على الصعيد العالمي، إلا أن المغرب لم يتمكن بعد من استثماره بالشكل الكافي بسبب نقص في التكوين وجب تداركه، لافتا إلى أن القطاع يغطي العديد من الأنشطة من بينهما قطاع مراكز النداء ومقاولات البحث والتطوير وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

 

وأبرز أن القطاع يتميز ، على الصعيد الدولي ، بطلب متنام على الأطر المؤهلة في هذا المجال، وأن بإمكان المغرب الاستفادة من الفرص المتاحة بفضل نمو السوق العالمية والتوجهات المهيكلة ذات الصلة بتنوع قطاعات وأنشطة منظومات ترحيل الخدمات.

 

وأضاف أن أهمية الاتفاقية تكمن في مقتضياتها المتعلقة بالدعم المالي والتكوين ومراهنتها على تطوير مختلف الأنشطة المتعلقة بقطاع ترحيل الخدمات، مشيرا إلى أن القطاع يستقطب فئات الشباب الذين يتوفرون على تكوين ملائم، مما يستلزم مواكبة الحكومة لهم من خلال خلق آلاف مناصب الشغل في أفق 2020.

 

والجدير بالذكر أن المغرب يراهن لتطوير هذا القطاع على حماية المواقع المكتسبة والرقي بالخدمات المقدمة عبر تحسين تنافسية الفاعلين واستهداف فروع جديدة ذات قيمة مضافة عالية وتنمية جهوية متوازنة وعادلة عبر تثمين استثمارات الدولة في المحطات الصناعية المندمجة للقطاع، علاوة على تدعيم مساهمة القطاع في البعد الاجتماعي من خلال تشغيل الشباب.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

المغرب قوة اقتصادية مدعوة إلى القيام بدور ريادي في إفريقيا

المغرب أكثر البلدان الإفريقية جاذبية للاستثمار والجزائر في المراكز الأخيرة

"غلوبال بترول": أسعار النفط في المغرب الأغلى إقليميا

الاقتصاد الوطني اجتاز صدمات عنيفة في السنوات الاخيرة

المغرب يتطلع إلى بلوغ مليون وحدة لصناعة السيارات

شركة بريطانية تحصل على رخصة التنقيب عن النفط بمنطقة سبو

توقف الملاحة البحرية بين طنجة وطريفة بسبب الرياح القوية

أزمة خطيرة في الموانئ الإسبانية بسبب منافسة ميناء طنجة المتوسط

سوق المحروقات بالمغرب مرشحة للارتفاع بعد صعود أسعار النفط

انطلاق أولى الشحنات جني الدلاح من زاكورة إلى الأسواق الوطنية





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا