تليكسبريس _ ملايين المسلمين في أنحاء العالم يحتفلون بعيد الفطر
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 6 يوليوز 2016 الساعة 13:35

ملايين المسلمين في أنحاء العالم يحتفلون بعيد الفطر





تليكسبريس - وكالات

أدى ملايين المسلمين في معظم الدول الإسلامية، الأربعاء 6 يوليوز 2016، صلاة عيد الفطر في المساجد والساحات العامة، بعدما أكملوا صوم شهر رمضان للعام الهجري 1437.

 

وأقيمت بالمسجد النبوي في المدينة المنورة صلاة العيد، بعد يومين من التفجير الانتحاري الذي استهدف المصلين وخلّف قتلى وجرحى.

 

وقال خطيب المسجد إن ما حدث في مدينة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وغيرها من حوادث مؤلمة وحشد وسائل القتل والتدمير أمر شنيع وجريمة نكراء وإفساد في الأرض.

 

وأضاف الخطيب عبدالباري الثبيتي أن "هذه الفئة أسقطت من قاموسها تعظيم شعائر الله وحرمة مسجد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي يعجّ بالمصلين"، مؤكداً أن "الإرهاب قضية عالمية ولا يرتبط بدين ولا وطن ولا أمة، بل هو نبتة شيطانية في فكر من ضل سعيه وخاب عمله".

 

وفي المسجد الحرام بمكة المكرمة أدى مئات الآلاف من المصلين صلاة العيد.

 

وفي مدينة القدس المحتلة، توافد المصلون على المسجد الأقصى المبارك من مناطق عدة بالمدينة والضفة الغربية والداخل وسط تشديد أمني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث حولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية.

 

وبدأ توافد المصلين، وغالبيتهم من سكان القدس الشرقية، إلى المسجد منذ صلاة الفجر وبلغ ذروته مع بدء صلاة العيد التي تم التأكيد في خطبتها على التمسك بالمسجد للمسلمين.

 

وحيّا الشيخ يوسف أبوسنينه، خطيب المسجد، في خطبة العيد المصلين على "إعمار المسجد (الصلاة بكثافة فيه) خلال شهر رمضان" رغم القيود الإسرائيلية، داعياً إلى استمرار "إعمار المسجد ما بعد شهر رمضان لتأكيد تمسكهم بالمسجد الذي يواجه تحديات خطيرة".

 

وتضرّع أبوسنينه إلى الله أن يفكّ الحصار عن قطاع غزة، وقال: "اللهم فكّ الحصار الظالم المفروض على إخواننا في قطاع غزة".

 

ودعا الشيخ إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية، متضرعاً إلى الله أن ينهي "الاحتلال الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية، وأن يفك أسر المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

 

وفي العاصمة المصرية القاهرة أدى الملايين صلاة العيد في المساجد والأمكان التي خصصتها وزارة الأوقاف، فيما منعت السلطات المصرية إقامة الصلاة في الأماكن العامة كما كان من قبل.

 

فيما ألقت السلطات القبض على 30 شخصاً بحجة الدعوة إلى صلاة العيد في الأماكن العامة دون ترخيص من وزارة الأوقاف، بحسب موقع "اليوم السابع"

 

وفي العاصمة العراقية بغداد وباقي المحافظات أدى آلاف المصلين في المساجد صلاة عيد الفطر في ظل ظروف أمنية صعبة، بعد التفجيرات التي شهدتها بغداد في الآونة الأخيرة.

 

وأدى ملايين المسلمين في إندونيسيا صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات العامة والمتنزهات، وفي العاصمة جاكرتا أدى ما يزيد على 300 ألف مواطن صلاة العيد في جامع الاستقلال، رابع أكبر مسجد على مستوى العالم ويتسع لنحو ربع مليون مصلٍّ.

 

يُذكر أن معظم الدول العربية والإسلامية كانت أعلنت أن أمس الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان الفضيل، فيما احتفل المسملون في تركيا والدول الأوروبية بعيد الفطر أمس.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الكتاني يهاجم أبا حفص ويصفه بـ"المنافق" الذي ملأ كيسه بالشبهات

وزارة الأوقاف: لن يقبل تسجيل أي حاج سبق له أداء المناسك سابقا

القاضي الشرعي لجبهة النصرة يدخل المسيحية في المانيا (صور)

صباح مسيحي دام: انفجار ثان قرب كنيسة في الاسكندرية

طرد حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين من فرنسا

الزوايا الدينية والطرق الصوفية ساهمت في ترسيخ ارتباط المغرب بإفريقيا

أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد مولاي ادريس الأول

أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

معهد محمد السادس لتكوين الأئمة منارة لنشر إسلام وسطي قوامه الاعتدال والتسامح

البابا فرنسيس: الاتحاد الأوروبي "مهدد بالموت"





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا