تليكسبريس _ كيف تحافظين على يديك من الشيخوخة
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 19 دجنبر 2013 الساعة 10:42

كيف تحافظين على يديك من الشيخوخة





 تليكسبريس- متابعة

وحدها اليد، تفضح عدد السنوات التي أطفأت شموعها وتخبر عنك الحياة التعبة التي عشتها! ولكنّها في الوقت نفسه، تشوّه اطلالتك، تطاردك في الصور وتؤرقك حين تضعين مجوهراتك خوفاً من تحوّل الأنظار لها! هل تريدين محاربة شيخوخة يديك؟ اليك هذه الحيل الفعّالة والمجرّبة!

 

          اختبري نفسك: كم يبلغ جسمك من العمر؟

 

- احميها من الشمس: حين تفكّرين بواقي الشمس، تفكّرين بحماية وجهك، وجسمك في حال كنت تستلقين على الشاطئ متناسيةً تماماً يداك اللتين تقعان ضحية البُقع الداكنة، الجفاف، والتجاعيد ولا يُمكنك إخفاءها لا بكريمات الأساس ولا بالملابس! احمي يديك من الشمس بتغليفها بالكريمات الواقية كلّما تعرّضت للأشعّة الخارقة.

 

-  طبّقي الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة: إنّ تعرّض سطح اليدين الى الهواء، الشمس والماء بكلّ درجات حرارتها سوف يسرّع من شيخوختها، بسبب القضاء على الكولاجين والالستين فيها. لذا طبّقي الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة التي ستغلّفها وتحميها من أي ضرر يُذكر.

 

           بهذه النصائح قاومي آثار شيخوخة بشرتك

 

- رطّبيها باستمرار: بعض المستحضرات التي تستخدمينها كمنظّفات المنزل أو بعض أنواع الشامبو وسوائل غسل اليدين قاسية جداً على اليدين وتساهم في جفافها إضافةً الى الرياح، الطقس الحار والاستحمام اليومي بالمياه الساخنة. لذا عليك تطبيق الكريمات المرطّبة لليدين خصوصاً قبل النوم، لأنّها تعوّض على بشرتك ما خسرته من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتجدد الخلايا.

 

- لا تخلعي القفّازات: طبعاً لا نتحدّث عن الأوقات كافّة، انّما عند قيامك بالأعمال المنزلية كلّها التي تعرّضك للغبار ولإمكانية التعرّض لأي جرح أو تقرّح في بشرة اليد. فالقفازات ليست حكر فقط على الجلي والتعرّض المباشر لأدوات التنظيف، التي تسيء إلى بشرة يدك مما لا شكّ فيه بسبب المواد الكيماوية الموجودة فيها.

 

 تعلمّي وصفة تبييض اليدين بالعسل

 

- اسألي عن التقنيات الجديدة: تتنافس مراكز التجميل والعناية بالبشرة على استيراد التقنيات الثورية في مجال إنقاذ اليدين من شيخوختهما! لا تترددي بالاستعلام عنها على غرار التنظيف باللايزر وحقنها بالكولاجين والفيتامينات.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

احذري من فرشاة شعرك إن لم تغسليها!

الطرق الذكية لتعليم المراهق الثقة بالنفس

أمور لن تتخيليها يفعلها الجنين في رحم أمه

كيف تلدين طفلا عبقريا! ؟

هل أنت بحاجة للرومانسية و الارتباط !

للمرأة الحامل.. لماذا يجب عليكِ ممارسة الرياضة ؟

أخصائية نفسية: كيف تتجنب أن تصبح أبا سيئا؟

علامات تدل على أن زوجتك في حاجة لأن تسمعها بشدة

عليك الاستماع إلى النشرة الجوية قبل طلب الزواج من محبوبتك!!

لماذا تنعزلين عن الآخرين؟





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا