تليكسبريس _ صفات جميع الابراج..ادخل واعرف صفات برجك..!!
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 31 ماي 2014 الساعة 13:21

صفات جميع الابراج..ادخل واعرف صفات برجك..!!





تلكسبريس- متابعة

 

برج الحمل 21 مارس - 20 ابريل

 

لا شيء مستور في شخصية الحمل، فما تراه هو ما تحصل عليه. لا يمكن أن تجد في قاموسه كلمات من نوع مواربة، تلاعب، استتار، سرية... فهو بريء كما الطفل الصغير. يثق الحمل بكل من حوله إلا إذا وجد سبباً وجيهاً ليقوم بعكس ذلك. حين يجرح أو يصدمه أحدهم، يكون رد فعله عنيفاً. لكنه، ما إن يهدأ ويخفت الصراخ وتخبو الفورة حتى يتخطى الأمر، وتعود إليه عفويته المعهودة. يجد مواليد الحمل صعوبة كبرى في استيعاب أهمية التعاون مع الاخرين، وتقديم التنازلات... لذا، فإن التعايش معهم، وإن يكن مسلياً ومثيراً، أمر صعب، لا يمكن للبعض تحمّله، إذ غالباً ما ينساق مواليد الحمل وراء السعي الى أهدافهم، أو مثالهم الأعلى، دون إقامة أي اعتبار لمشاعر الآخرين. وحين ينطلقون في مسيرتهم المجنونة هذه، يأخذون في دربهم كل من يقف في طريقهم. لكن ما يشفع لهم، هو أن هذا البعد عن الرقّة ورهافة الحس ليس مقصوداً، فمولود الحمل، بكل بساطة، لا يلاحظ الانفعالات أو الآراء التي تتفاعل أو تُثار من حوله.

 

برج الثور  21 ابريل - 20 ماي

 

إنه واحدٌ من أكثر الأبراج التي يمكن الاعتماد عليها، وهو يحب المحافظة على صورته، كشخصٍ جدير بالاحترام والثقة. بالرغم من طبيعته الطيّبة، وحسّ الفكاهة لديه، يخشى الثور أن يبدو ساذجاً، أو مثيراً للضحك والتهكّم، ونادراً ما يقوم بأيّ خطوة عفوية، أو غير مدروسة، إذ يُبقي نفسه ضمن الحدود والمسارات المرسومة سلفاً. كلّ مَن يعرف مولود الثور، حبيباً كان أم صديقاً أم زميلاً أم شريكاً، يدرك تماماً أنّ بإمكانه الاعتماد الدائم على دعمه له، والوثوق بأنه لن يتركه لمرّةً في وسط الطريق. بالرغم ممّا يُقال عن كسل الثور، فإنّ الأمر ليس كذلك، في الحقيقة، لأنه بكل بساطة، يرفض هدر طاقته، فيفكّر ويخطّط بهدوء، ويجد صعوبة في اتخاذ المبادرة بالخطوة الأولى. لكنه، حين يتسلّم مسؤوليّة مشروعٍ ما، فإنه يعمل بإصرار على إنجازه، شرط ألاّ يشعر بالضغط. لا يهادن أبداً، في مسائل الأمان، التي تشكّل عنده الاهتمام الأوّل. الوظيفة الثابتة التي تؤمّن له مردوداً شهرياً مضموناً، أفضل عنده من القيام بأعمال غير مضمونة النتائج. مديرٌ ممتاز، صادق ومستقيم جداً، يحمي مصالح موظفيه وشركائه، كما لو أنها مصالحه الخاصة.

 

 

الجوزاء 21 ماي – 21 يونيو

 

أحد أكثر الأبراج يقظة، فكرياً وجسدياً. يسهل التعرّف إليه، لأنه في حركة دائمة. يتواصل بسهولة مع الآخرين، فهو محبّ للكلام ولتبادل الأفكار والنقاشات الفكرية. يهتم بكل شيء لكنه نادراً ما يغوص في عمق الموضوع الذي يعالجه. يتلهى بسرعة ويفقد تركيزه أو اهتمامه بالموضوع الذي يعمل عليه. فضوله الشديد يجعله قادراً على جمع عدد كبير من المعلومات وغربلتها، لدفع الأمور دائماً نحو الأمام. يسير مع التيار، ويكتسب الكثير من المعلومات المفيدة، دون أن يتعمّق في أيّ منها. وقد يعرف في طريقه الكثير من المغامرات، ويكتسب الكثير من الأصدقاء، ويعيش الحياة بطولها وعرضها. ينوي الجوزاء عادةً، المحافظة على وعوده، فهو ليس من الذين لا يمكن الاعتماد عليهم غير أن ميله الى التوقف خلال مساره لمراجعة كل التفاصيل قد يؤخر إفاءه بوعوده. سرّ طبيعة الجوزاء يكمن في ازدواجية شخصيته. فأحد وجهيه فرح، منفتح ومحبّ للناس والحياة والوجه الآخر متقلّب مزاجي ومنغلق على نفسه. وهذه الازدواجية التي تفاجئ الآخرين، وتجعل تفهمّهم للجوزاء صعباً، تحوّله هو أيضاً مشوّش الذهن وغير قادر على فهم تناقضاته. ففي حين يدفعه عقله للقيام بعملٍ ما يملي عليه قلبه اتجاهاً آخر لكنه مع ذلك، يبقى الشخص القادر على الاهتمام بأمور عديدة في وقتٍ واحد، وبفترة أقلّ من التي يحتاجها معظم الناس لإتمام عمل واحد. يحبّ التحدي والإثارة والأعمال التي تتطلب حركة، ويكره أن يحبس نفسه في سجن الرتابة، لذا يبرع في الأعمال أو المواقف التي تتطلب منه أن يكون سيّد نفسه، غير مأمور، أو ملتزم بوقت معين، أو طريقة محددة.

 

السرطان 22 يونيو - 22 يوليوز

 

قد يبدو السرطان متغيّراً ومتبدّلاً باستمرار وتشهد مشاعره ورغباته حالاتٍ من المدّ والجزر. لكن الصحيح أنه يبقى في العمق والجوهر الشخص ذاته، غير أن مزاجه هو الذي يتغيّر. عموماً، يُعتبر هذا المولود مسالماً يبتعد عن كل الاضطرابات والمواجهات، ويحاول أن يحمي نفسه ويعمل في الظل. هذا المخلوق رقيق، لطيف وكثير الاهتمام. قد يتحول حين يغضب الى إنسانٍ ناقم جداً، ويسعى الى الثأر. بين كل الأبراج، السرطان هو أقواها، باتقاد الذاكرة، فهو قد يسامح لكنه لا ينسى أبداً. يحبّ العائلة والبيت، ويتعلّق بهما، حتى أبعد الحدود، ويسعى إلى تأمين أقصى درجات الأمان لهما. مثابرٌ جداً على عمله، ولديه قدرة كبيرة على التركيز. يسعى إلى المثالية، ويهتمّ كثيراً بالأمور المالية. لذا ينجح في الأعمال التجارية، وغالباً ما ينال نصيباً واسعاً من الثروة والشهرة. محافظٌ بطبعه، يحبّ العادات والتقاليد، يتّبعها في حياته، ويحرص على أن تتناقلها الأجيال.

 

برج الاسد 23 يوليوز - 22 غشت

 

يتوق مولود الأسد لأن يكون تحت الأضواء. وعندما يتوفر له ذلك، يتألّق ويظهر أفضل ما عنده. يحب أن يكون هو "الرئيس" الذي يأخذ قراراته الخاصة، ويضايقه جداً أن يملي أحدهم عليه ما ينبغي القيام به. حين يتمّ تقدير صفاته كقائد، يتحوّل الى شخص يعطي كل ما عنده، ليثبت للآخرين أنه يستحق أن يكون قائداً. ينظر الأسد عادةً الى مختلف نواحي الحياة بصورة شاملة ويترك لغيره الاهتمام بالتفاصيل.

 

يؤمن أن الدور الذي يلعبه نبيل، لذا يبتعد عن كل ما هو وضيع وتافه. كبرياؤه شديد جداً، ومتى مُسّ أو جُرحت عزّة نفسه، يتحول الى أسد ثائر قد يصيب كل من حوله. يتأثر كثيرا بالمديح وهو عنده بأهمية الحب. إذا أردت أن تكسب ودّه، فما عليك سوى أن تقدّر صفاته وتطري عليه وتمتدح مواهبه. فهذا المولود، كما ذكرنا، يهوى الأضواء وقد ولد ليكون ممثلاً أو نجماً. يرى حياته كلها أشبه بدور يلعبه أمام الجمهور.

 

 

برج العذراء 23 غشت - 22 شتنبر

 

الصورة المتعارف عليها، عن مولود العذراء، هي أنه إنسان عفيف، دقيق، منظّم ومهووس بالكمال. والحقيقة أن هدف العذراء في الحياة هو أن يحلّ النظام موضع الفوضى والارتباك. يتمتّع بمهارة فكرية عالية وقدرة ممتازة على التواصل مع الآخرين عبر الأفكار والآراء. يملك حساً نقدياً واضحاً، وقدرة على كشف الأخطار ومواقع الخلل. خجول جداً ومتواضع. لا يشعر بالثقة بنفسه تجاه شؤون الحب أو التورط العاطفي. مظهره الهادئ قد يدعو البعض الى اعتباره بارداً أو جامداً، لكن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً، فعواطفه يمكن أن تكون عميقة جداً، لكنه يجد صعوبة في التعبير عنها.

 

برج الميزان23 شتنبر - 22 اكتوبر

يتمتّع مولود الميزان بذوقٍ رفيع وحساسية مفرطة تجعله يكره كل ما هو غير لائق أو متدنّي المستوى. لكن شخصيته تحمل الكثير من الأوجه المختلفة. ففي حين يعتبر دبلوماسياً ممتازاً، يهوى التوازن والتناسق والسلام، ويحبّ العمل ضمن فريق، نراه أحياناً، يميل الى البقاء في الصفوف الخلفية، تجنّباً منه لأي نزاعٍ أو مواجهة. وكما الميزان، فإن مواليد هذا البرج يتأرجحون بين العلوي والسفلي، ولا يتمتعون دائماً بالتوازن الداخلي. حين يكونون في المزاج السفلي، تصبح طباعهم عدائية. يصحّ في الميزان القول إنه يدٌ من حديد في قفازٍ من حرير.

 

برج العقرب23 اكتوبر - 21 نونبر

 

يعيش هذا المولود وفقاً لعواطفه وانفعالاته ويتعامل مع العالم من خلالها أكثر ممّا يعتمد على فكره أو طاقته الجسدية. دائم التنقيب في الأعماق ليستطلع ما الذي يختبئ تحت ظاهر الأمور. صاحب حدسٍ قوي وذاكرة ممتازة وقدرة كبيرة على سبر أغوار الآخرين، واستخراج أسرارهم وفهم دوافعهم ومشاعرهم، ما يجعله بارعاً في مجالات علم النفس، أو التحري أو الأبحاث الطبيّة.

 

برج القوس22 نونبر - 20 دجنبر

 

المعرفة والحرية هما المفتاحان السحريان للتعرّف إلى شخصية القوس، فهما اللذان يعطيان حياته معنىً، ويجعلانه قادراً على تخطي الحدود الوضيعة في الحياة، والتي يرضى بها كثيرون غيره. طباعه عبارةٌ عن مزيج من الحيوية والطاقة والاندفاع، مع الحكمة وبُعد النظر. يهمّه أن يضع القطار على السكة، ويجد آلية للعمل، أكثر من اهتمامه بالهدف المنشود نفسه، فهو يرى الحياة كمغامرةٍ دائمة، ويفضّل المباشرة بعملٍ جديد، أكثر من أن ينهيه. يتمتّع مولود برج القوس بفكرٍ منفتح وذكاء حادّ وبُعد نظر، وبحدسٍ وقدرة للتعرّف على عدد كبير وواسع جداً من المعلومات. يهوى المخاطر والمغامرات والمجازفة. بالنسبة إليه الحياة عبارةٌ عن لعبة، وغالباً ما يكون محظوظاً فيها. متفائل جداً، ويؤمن بأن الأمور ستسير دوماً وفق ما يتمناه، وقد يدفعه هذا أحياناً إلى التصرف بلا مسؤولية، أو بتهوّر. استقلالي جداً، يطبّق الأمور على طريقته الخاصة لكنه ليس بارعاً بالتخطيط للمدى الطويل، إذ يقفز في الحال باتجاه فكرةٍ معيّنة، بدت له مناسبة، دون أن يفكّر بإبعادها ومخاطرها. لا يهتمّ كثيراً بالأمان والاستقرار، وقد تعمى بصيرته أحياناً عن تفهّم الضروريات العملية في الحياة، كما يتوه في التفاصيل ويضجر منها. قد يقع في مشاكل مادية، لأنه لا يقدّر عواقب أعماله، فينفق بلا وعي، لكنه سرعان ما يتوصل الى طرقٍ جديدة لكسب المال بسرعة. يعيش حياة اجتماعية حافلة، ويستطيع، بسهولة، تحريك الجموع من حوله. سريع البديهة، وباحثٌ دائم عن أفكارٍ جديدة. يبرع في التمثيل ورواية القصص، ويميل الى تضخيم الأخبار عن نفسه. ليس بارعاً كثيراً في الكذب أو التملّق، وغالباً ما يقول الحقيقة كما هي.

 

برج الدلو من 21 يناير الى 20 فبراير

 

وصف قصير عن برج الدلو

 

مثيرين ولا يمكن التنبؤ بسلوكهم المستقبلي، ولكن في الوقت ذاته يحبون أن يكونوا مستقلين عن محيطهم. مولود الدلو ذو شخصية تعتبر غريبة الأطوار من بين الأبراج كلها. هو يحب البحث عن كل ما هو جديد، غير عادي وكل ما ينطوي على التحدي؛ الأمر الذي يقودهم في اتجاهات عدة. قد يحب مولود الدلو تجريب العديد من الأشياء بدون اتزان وقد لا يستطيع الإمساك بأي منها في النهاية. لدى الدلو جانب إنساني واضح من طبيعته ودافعه في ذلك تلك الرغبة الموجودة لديه في جعل العالم الذي نعيش فيه مكاناً أفضل لنا جميعاً. لا يكون مولود الدلو أبداً - وهو الشخص ذو الطبيعة المغامرة - لا يكون ضد ركوب المخاطر. قد يقوده تفاؤله والنظرة الإيجابية لديه، والتي تكون ممزوجة بالمثالية والحاجة إلى تحطيم الحواجز باتجاه أرضيات جديدة - قد يقوده إلى أمكنة غريبة تماماً؛ وهذا الأمر لا يؤرقه أبداً لأن رغبته هي اتباع أي سبيل جديد والسير فيه حتى الوصول إلى نتائجه الأخيرة. مولود الدلو هو من يوجد الأصالة، المثالية والوعي الشامل للأمور حيث يحاول إغراق وتبديد المادية، الضجر وانعدام العدالة. بالرغم من أن مولود الدلو عاطفي ويميل إلى التعاطف مع حاجات الآخرين ولكن لا يحب أن تقف الأشياء في طريقه. في الحقيقة قد يصبح هذا الشخص مزاجياً للغاية عندما لا تسير الأمور كما يروق له وحرية التحرك والاكتشاف لدى الدلو هي أمور على غاية من الأهمية. الشخص الدلو يكره الارتباط أما بالنسبة لشؤون الحياة فله أسلوب متطلع وهوصاحب خيال خصب ويميل إلى تحطيم التقاليد والأعراف ونظرته للأمور قد تكون ما سيحصل فعلاً في المستقبل .

 

معلومات عن الانثى الدلو

 

أساس طبع المرأة المولودة في برج الدلو التـناقض سواء في الحب أو في غيره من الميادين . لكن تـناقضها هذا يظهر بوجه خاص في الحب حيث تستطيع الجمع بيـن الإخلاص التام وقلة الاهتمام وعدم الارتباط في آن واحد . ولا غرابة في الأمر ما دام الهواء عنصرها كما يُؤكد علماء الفلك .

 

المرأة في برج الدلو مرتبطة من الوجهة العاطفية بكل إنسان وبالتالي بلا أحد . صحيح أنها رقيقة في الحب, ولكنها تبدو غامضة متكتمة , فلا هي موجودة تماماً مع من تحب ولا هي غائبة عنه تماماً . إن أقدس الأشياء في نظرها حريتها وصداقاتها المتعددة ومشاريعها الكثيرة . فإذا نوى الرجل أن يسعد بقربها عليه أن يرخي زمام حريتها وألا يتذمر إذا خطر ببالها العودة إلى الدراسة أو الالتحاق بجمعية أو السفر إلى مكان ناء يُـتيح لها التأمل والاستجمام . مقابل ذلك تـتمتع هذه المرأة بخصال حميدة لا يسع الرجل سوى الإعجاب بها . يكفي أن المال في نظرها شيء ثانوي إذا قورن بغيره من أسس السعادة , وأن غايتها الأساسية إيصال زوجها إلى أعلى مراتب النجاح والمكانة الاجتماعية , وأن في استطاعتها التكيّف لجميع الأوساط والطبقات دون التخلي عن رقتها وذكائها اللذين منحتها إياهما الطبيعة . المرأة في برج الدلو قليلة الانفعال في الحب , تـتمنى في بعض الأحيان لو تستطيع الاكتفاء بالعلاقات العذرية . وهي أيضاً قليلة الغيرة , ترفض الشك فيمن تحب ما لم تلمس خيانته بنفسها . وفي هذه الحالة تـشعر بالأسى العميق , ولا تـتردد في الانفصال عنه مع الإبقاء على صداقته . إنّ الطلاق أمر سهل على هذه المرأة نظراً إلى تعدد صداقاتها وإلى طبعها الانفرادي الذي يُتيح لها الاستغناء عن الرجل استغناء تاماً في بعض الأحيان .

 

المرأة في برج الدلو أنثى جميلة جداً بل إنها – بعد مولودة برج الميزان – أجمل نساء الأبراج قاطبة . لكن جمالها من نوع خاص يطرأ عليه التغيـير والتبديل . فهي تخلط بين الثياب والمناسبات الاجتماعية , ولا تـتردد في الظهور بأحدث زي وتسريحة تارة وبزي قديم يعود إلى زمن جدتها تارة أخرى . تصرفها عموماً يتسم بالخجل والتهذيب , وحديثها ينم عن الذكاء واللباقة , لكن عيـبها البسيط هو تـنقلها المستمر من موضوع إلى آخر دون سابق إنذار .

 

تعتبر الأمومة في نظر هذه المرأة مرحلة دقيقة تـتطلب منها التكيّف والتضحية , وهي التي اعتادت أن توزّع اهتمامها على جميع الناس والأحداث . لا ريب أنها تحب أولادها وترعاهم ولكنها تبدو دائماً قليلة التعلق بهم . ولا يمنعها ذلك من أن تكون مربية فاضلة تبث فيهم روح الإخاء والتضحية , وتصغي في الوقت نفسه إلى مشاكلهم بصدر رحب وقلب مفتوح دون أن تخنقهم بعاطفتها واهتمامها الزائدين . بالنسبة إلى الزواج تبدو هذه المرأة مترددة حائرة تسعى إلى الجمع بين الحب والصداقة ولا تختار شريك عمرها إلا بعد تدقيق وتمحيص طويليـن . من الأشياء التي تكرهها في الرجل الغيرة وحب التملك والتبذير القائم على الاستدانة أو الرهن أو ما شاكلهما . أخيراً تـتمتع هذه المرأة بحاسة سادسة تمنحها قدرة خارقة تبدو كالسحر في كثير من الأحيان .

معلومات عن الرجل الدلو

 

قد لا نستطيع القول أن الرجل في برج الدلو يحب جميع الناس حباً صادقاً ومجرداً , ولكن في استطاعتنا التأكيد أنه يعتبر جميع الناس دون استـثـناء أصدقاءً جديـرين باهتمامه . والبرهان على ذلك كلمة " صديقي " التي تـتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أو عدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامض مُعقــّد إذ يُحيط نفسه بالكتمان الشديد ويعتبر في الوقت ذاته كل شخص أو حادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول والتحرّي .

 

حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة وتقـلبات وتناقضات ومع ذلك يُعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيـرين بينما هو يقـلق في سعيه وراء الألغاز والقضايا العويصة والأهداف البعيدة المرمى . إنه نموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يُقـنع نفسه حتى في حالة الحب والغرام بأن قلبه متسعاً لحب العالم بأجمعه . وهو بهذه المناسبة قليل الاهتمام بالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تـُثير حيرته بغموضها وتكتمها .

 

يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة والولاء , فيبدو هادئاً مستكيناً ولكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أن يشعر باستغلال البعض – ومنهم زوجته – لطيبته حتى ينتـفض بقوة ويرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة . ومع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية والإرادة الصلبة لا يُوصف . مثلا ً يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , ولاعتباره الانفعالات العاطفية والعلاقات الجنسية أمراً يثـقل عليه ولا يمنحه السعادة المتكاملة . وهو على كل حال لا يختار سوى المرأة التي تـُـشبع غريزة الصداقة فيه , وإذا صدر عنها ما يُزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تـُذكر وبقي صديقاً لها لا أكثر . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلة وثـقته بها كبيرة حتى تــُثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها وغيابها تصرفاً لائقاً على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريح يروي الحقيقة إذا سُئل , ولكنه يتعمد الكذب والتـلفيـق إذا شـُكّ في أمره دون مبرر .

 

رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حدّ المرض , مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن والأشياء والعادات . أمّا كرمه فمن نوع خاص يجعله يُنفق ببذخ أحياناً , وينـتقد تبذير زوجته أحياناً أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية ولكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت ولو خلا بيته من النقود . وهو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد وغيرها التي يُهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد .

 

يحب رجل برج الدلو أولاده جباً شديداً يدفعه إلى الاهتمام بهم وبألعابهم وعاداتهم وكل ما يخصهم من قريب أو بعيد . من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق . والمعروف عنه تعلقه بحبه الأول والعودة إليه – إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة . وسواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها " أليس في بلاد العجائب " .

 

رج الحوت من 21 فبراير الى 20 مارس

 

وصف قصير عن برج الحوت

 

مواليد الحوت أناس روحانيون تحكمهم مشاعرهم. سوف تنضوي رحلة حياتهم على تلك الروح التي تبحث في تراجع العالم الضبابي الموجود بين الحقيقي واللاحقيقي. بالرغم من سعادتهم في السفر في أصقاع عالمهم الداخلي فإن عاطفة الحوت وحاجته لمساعدة الآخرين سوف تضمن عودته إلى عالم الواقع بشكل اعتيادي. يسعى مواليد الحوت إلى الذهاب إلى حيث تأخذهم الحياة وإذا لم يحبوا الاتجاه الحالي الذي هم فيه سوف ينطوون إلى عالمهم الداخلي ويتراجعون إلى داخل أنفسهم حتى يتغير بهم مسار الحياة. إن من أخطر الأمور على مواليد الحوت أنهم أحياناً يدخلون أكثر من اللازم في عالم أحلامهم وخيالاتهم حتى أنهم يجدون صعوبة في الفصل ما بين أحلامهم والواقع الذي يعيشون فيه، والخطر الثاني هو أن طبيعتهم التي تمنحهم تقبل التعلم من الآخرين قد تؤدي إلى استغلالهم واستخدامهم من قبل الآخرين. لا يجب على مواليد الحوت أن يسمحوا لأنفسهم أن يكونوا معزولين عن الآخرين ممن حولهم لأنهم قد يصبحون في هذه الحالة في اكتئاب وتشاؤم وضعف. مواليد الحوت ذوي الشخصية اللطيفة لا يميلون إلى المراهنة على مواهبهم التي قد تكون جبارة وهائلة في مجال الفنون. الجانب المتعاطف والودود لديهم يبدو من دون حدود الأمر الذي يجعل منهم حليفاً أو توأماً أو شريكاً لأي إنسان .

 

معلومات عن الانثى الحوت

كلما تطورت النساء وزدن تحرراً ازدادت شعبية المرأة المولودة في برج الحوت . فقد تكون الوحيدة بين جنسها التي لا تـزال ترفض المجد والشهرة وتحلم فقط برجل يرعاها ويحميها . والحقيقة أنه ما من شيء يُسعدها كالاتكاء على كتـف قوية والإصغاء إلى صوت واضح النبرات يرسم الخطط ويحدد الأهداف . وهي عندما تحب تعتقد عن يقيـن وإيمان أن في استطاعة من تحبّه أن يحكم العالم بدماغه الفذ وساعديه المفتولين . وهو بدوره يتغذى بهذا الإعجاب وهذه الثـقة فيُصبح بالفعل أقوى وأفضل من قبل .

 

امرأة برج الحوت رقيقة مسالمة تــُشعر الآخريـن بأنها شاطئ الأمان وواحة السكينة . إنها أنثى بكل معنى الكلمة مما اختـلفت الأوقات والظروف والمناسبات . عندما تـتحدث مع الرجل يشعر حالا ً بحذر لذيذ يسري في أوصاله ويرخي أعصابه المشدودة فيتخيّـل نفسه – بحسب الفصول والأوقات – مستـلقياً إمّا في ظل شجرة بعيداً عن كل ضجيج وحركة أو قرب مدفأة تدفئه بنارها اللذيذة . لا تـلح على الرجل في شيء ولا تستعجله في أمر , بل كل ما تريده منه أن يعيش وإياها في وئام وسلام .

 

من الجائز أن تبدر عنها بعد الزواج تصرفات غير لائقة لم تظهر من قبل . قد يفلت لسانها مثلا ً بالكلام اللاذع , أو تأخذ في التذمر والشكوى , ولكن عيوباً كهذه لا تعود تذكر إذا قيست بخصالها الأخرى كالرقة والعذوبة والأنوثة وحسن التكيّف وغيرها . علماً بأنها تـفقد أحياناً معظم هذه الصفات العظيمة نتيجة تـلقيها صدمات قوية متلاحقة , فتـتصرف عندئذ تصرفاً أعمى يُحطم تدريجياً سعادتها وحياتها . نذكر بالمناسبة أنّ إدمان الكحول والمخدرات نوع من السلاح تلجأ إليه هذه المرأة عند الاضطرار إلى مواجهة غدر الزمان . هذا بالنسبة إلى الحالات القصوى , أمّا في الحياة العادية فتـتمتع المرأة الحوت بالذكاء والمراوغة والتكتم والغموض وإن كانت جميع هذه الصفات – ما عدا الذكاء – مجرد أقنعة تخفي وراءها الخجل والارتباك وعدم الثـقة بالنفس وسرعة العطب .

 

تـتـظاهر امرأة برج الحوت قبل الزواج بعدم حاجتها إلى الرجل في الوقت الذي تـتوق فيه إلى من يرعاها ويدرأ عنها الأخطار . لكنها بعد الزواج تضع شريكها في مكانة لا يبلغها حتى أولادها الذيـن تعبدهم , مع أنها أم فاضلة حنون تجيد فن الإصغاء والمشاركة ولكنها تـفـتـقر إلى الصلابة الضرورية لتربية الأطفال . والمعروف عنها أنها تخص بعطفها وحنانها المخلوق الضعيف أو المشوه بيـن أطفالها .

 

أخيراً تكره هذه المرأة العمل في الخارج , وتـتمسك بالأعياد والمناسبات حيث تقدم الهدايا لأفراد عائلتها وتـتوقع منهم المعاملة بالمثـل . وهي تـُنفق بكرم يُقارب التبذير , لكنها تكتـفي بالقليل إذا اضطرتها الظروف إلى ذلك . ومهما يكن وضعها المادي والاجتماعي تعتبر مثال المرأة الحقيقية بل الأنوثة بكاملها .

 

معلومات عن الرجل الحوت

يمرّ الحظ أحياناً بقرب الرجل – الحوت فيجده يحلم أو يتأمل نجماً يلمع في أديم السماء . يتركه مُسرعاً في اتجاه أشخاص آخريـن دون أن يدرك صاحب الحلم أنه فوّت على نفسه فرصة نجاح حقيقي . هل يُسمى ذلك ضعفاً أم فشلا ً ؟ لا هذا ولا ذاك , لأن في استطاعة هذا الرجل – لو أراد السعي وراء الرزق – الوصول إلى أعلى قمم النجاح بفضل حدسه الموروث عن الكوكب نبتون . من أبرز مظاهر شخصية رجل برج الحوت الفضول الخالي من سوء النية أو الدهشة أو المقاضاة لسلوك الغير . إنـّه يُـثرثر أحياناً قبل أن يُفكر فيكشف عن بعض الأسرار المتعلقة بغيره دون قصد ولكنه يرفض بالمقابل البوح بشيء مهما تكن الدوافع والظروف إذا طـُلب منه الكتمان . وهو يتكلم بتؤدة ويفكر بهدوء ويحاول عدم التدخل فيما لا يعنيه ولكن مشاكل الغير تلاحقه على الرغم منه . وقد يكون السبب موهبة الإصغاء عنده وقدرته على امتصاص الآلام والأحزان كأنها ملكه الخاص . يجب على أصدقائه وأقاربه أن يُراعوا صحته فلا يُحمّـلوه أكثر مما يستطيع وأن يتـفهمّوا حاجته إلى الراحة والصمت والعزلة لاستعادة ما فقد في سبيلهم من نشاط وحيوية .

 

هذا الرجل إنسان خجول حساس يُجرَح بسرعة ويتطلب من الآخرين الإعجاب والتـشجيع لاعتقاده أنه محدود الكفاءة . ومع ذلك يتمتع بقابلية عظيمة لليوغا والسحر والفلك والتقمص والعلوم الباطنية الأخرى . في استطاعته قراءة الأفكار , ومعرفة ما سيحدث , والتـظاهر بعكس ما يضمر في بعض الأحيان . وهو بامتلاكه بعض الأسرار يشعر بالراحة والطمأنينة . يتوقع هذا الرجل من المرأة التي يُحبها الإخلاص والوفاء التامين , وفي الوقت ذاته يرفض التخلــّي عن أصدقائه العديديـن من الجنسين الذيـن يقوم بخدمتهم بجميع الوسائل وفي جميع الأوقات الأمر الذي يُـثير غيرة امرأته ونقمتها على الرغم منها . إنه كثير الإعجاب بالجمال , لا يتردد في ملاحقة النساء بنظراته المعبّرة عن إحساسه وشعوره ولو نتج عن ذلك سوء تفاهم بينه وبين من يحبّ . ويمر رجل برج الحوت في فترة قلق وكآبة لا يعرف مصدرهما فيضطر إلى الانزواء في انتظار أن يأتيه اقتراح من زوجته يُبدّل مزاجه المُتعكر . ثم إنه مُبذر لا يستطيع التوفير إلا مع مرور الوقت وبمساعدة زوجته التي تستطيع أن تكون المثـل الأعلى في هذا المضمار .

 

يجد الأولاد في هذا الرجل أكثر من أب . إنه الصديق الذي يُرافق أولاده إلى النزهات والرحلات البحرية ويُعلمهم أصول السباحة والتجديف واليوغا وغيرها , والمربّي الطيب القلب الليـّن العريكة الذي يُصغي إلى المشاكل والمآسي بكل جوارحه . أما التصلب والقسوة فلا يُجيدهما ولا يُريد أن يستعملهما , ويُفضل أن يبقيا من اختصاص زوجته . يقبل هذا الإنسان التخلي عن أي شيء ما عدا أحلامه التي هي بمثابة روحه . فإذا أرادت زوجته أن تحتـفظ بحبه إلى الأبد , وأن تحول دون هدم سعادتهما معاً , عليها ألا تسخر من هذه الأحلام بأي صورة من الصور . في استطاعتها – عوضاً عن ذلك – أن تـُشجعه على تحويلها كلها أو جزءاً منها إلى واقع بناء وإيجابي .

 

وصف قصير عن برج الجدي

 

طموحون، مجتهدون على صعيد العمل ولا تغيب أهدافهم عن عينيهم أبداً بالرغم من أن الأسلوب النشيط للجدي في إنجاز الأمور والذي يرتكز إلى قاعدة " خطوة واحدة في كل وقت" قد لا يكون ذلك الأسلوب المشوق في الأداء ولكن غالباً يكون له نتائجه. ليس بعيداً عن طباع الجدي أن يكون متعجرفاً وحتى قاهراً للناس أثناء تقدمه واندفاعه باتجاه النجاح. بالطبع هو سيبرر سلوكه بالقول بأن السيطرة هي خصلة وصفة أولئك الذين ولدوا كقادة. الجدي شخص مجتهد وميال للخوض في التفاصيل. ليس هو من أولئك الذين يخوضون المخاطر؛ الأمر الذي يعني أن عليهم دائماً أن ينتظروا النجاح. كونهم صبورين وأصحاب ثقة بالنفس فسوف يكون النجاح حليفهم وانتظار التألق ليس بمشكلة بالنسبة إليهم. مواليد الجدي يهتمون بالتقاليد إلى درجة يبدون غالباً فيها جامدين وربما خارجين عن أسلوب عصرهم. هم ليسوا ممن يكون طريقهم بعيداً عن بيتهم أو ممن يتبعون أحلاماً غريبة وبعيدة. غالباً ما يميل مولود الجدي للعقلانية وليس لديه أي نوع من الانفجارات العاطفية. أحياناً يدب بهم الطمع بعض الشيء ولكن إخلاصهم للعمل والعائلة يلطف من هذا الطمع بسهولة. بالرغم من أن طموح مولود الجدي يبدو غير محدود إلا أن هذا الشخص لا يلجأ إلى الغش لكي يصل إلى النجاح، وعندما يصبح النجاح حليفه سوف يحوز هذا النجاح على الرضى الكامل لديه ذلك أن مولود الجدي يؤمن هنا بأنه قد اتبع الطريق المناسبة لهذا النجاح.

 

معلومات عن الانثى الجدي

 

لا يوجد نموذج معيـّن للمرأة في برج الجدي . قد تكون عالمة في مختبر , أو عضواً في جمعية خيرية . وقد تكون ذات أنوثة طاغية , أو قلب مُثـلـّج , أو مزاج فاتر , لا أكثر ولا أقل . وعلى كل حال , مهما كانت وكيفما بدت يظل يُلازمها السعي الدائب بجميع الوسائل الممكـنة للسلطة والمنصب وطمأنينة العيش . المرأة في برج الجدي فنانة موهوبة , لا بد من أن تـُـثبت قدمها في أحد المياديـن في يوم من الأيام . وقد يرجع فضل تلك المواهب إلى توافق مزاجها واعتدال ميزانها الفطري . مهما انخفضت بدايتها لا بد من وصولها إلى القمة في النهاية . غير أن الزواج يقف لها غالباً بالمرصاد فـتـتـقـبّـله طائعة مختارة ولا تـتردد في التضحية بعملها من أجله إلا إذا احتاج زوجها إلى الدعم المادي , فتـتباع عندئذ ولا تـنقطع عن العمل في الخارج إلا متى ضمنت لنفسها ولعائلتها المستوى المادي والمعنوي اللائق . تـتمتع المرأة في برج الجدي بالأصالة على الرغم من وضاعة محتدها أحياناً . وهي دائمة رقيقة متحفـّظة ومتمسكة بالتـقاليد . ومع أنها في الظاهر صلبة كالجلمود إلا أنها تقع تحت وطأة مختلف الأمزجة وعلى رأسها الكآبة التي تلازمها الأيام والأسابيع في بعض الأحيان . وهي في المواقف العاطفية متوترة متقلصة لا تعرف الاسترخاء نظراً إلى انشغالها الدائم بالتخطيط للمستـقبل . هذه الإنسانة سيدة مجتمع كاملة الأوصاف سواء بهندامها أم بحفاظها على التقاليد والأصول . وهي ذات جمال طبيعي إذا لم يتـفتح كما يجب فبسبب خجلها الفطري وعدم استعمالها المساحيـق خوفاً على جلدها من حساسية مزمنة . إنها تكره الرياء والكذب ولا تـلجأ إليهما حتى في قضية العمر التي يكذب بشأنها معظم النساء . إنها لا تحتاج على كل حال إلى تلك الحيلة لأنها تزداد رونقاً وحباً كلما تقدمت في السن . المرأة في برج الجدي لا تقطع أبداً صلاتها بأهلها بل تـُفضل أن تـُضحي بسعادتها من أجلهم إذا دعت الظروف إلى ذلك . وهي دائماً على استعداد لتحمّل أعباء المسؤولية المادية والمعنوية تجاههم حتى بعد الزواج ودون أن تـقيم وزناً لرأي زوجها أو شعوره في هذا الشأن . ولا يمنعها ذلك من أن تـكون بدورها أماً صالحة ترعى أولادها أفضل رعاية , فتــُطعمهم أجود الأطعمة , وتلبسهم أفخر الثـياب , وتعنى بتربيتهم الخُلقية التي تقوم قبل كل شيء على أساس احترام العائلة وجميع ذوي القربى . تـقيم هذه المرأة في بيت في غاية النظافة والتـنسيق يـبدو كأن فيه عشرات الخدم . وهي بالإضافة إلى ممارستها أعمال المنزل تمارس بعض الهوايات الفنية , وتطالع كتب التاريخ وسير الأبطال , وتقدر الشعر وتكره مع ذلك الشعراء الذين يعيشون حياة الفقر والبطالة , كما تكره جميع أنواع الفشل وتؤمن أن ضمان العيش الكريم واجب على كل فرد . وهي تحب الموسيقى والأعمال الخيرية والنشاطات الاجتماعية على اختلافها . أخيراً امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها وإصرارها على تسيـير زوجها ولو بأسلوب ناعم رقيق . إن ما يشفع لها عنده هو ذلك الدعم المتواصل والثـقة العمياء والحب الذي يُلازمها حتى آخر أيامهما معاً .

 

برج الجدي من 21 ديسمبر الى 20 يناير

 

معلومات عن الرجل الجدي

 

حول هذا الإنسان جدار متيـن من الوحدة والعُزلة هو في الظاهر من صُنع يديه . أما ضمناً فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفي يسعى لكسب الإعجاب بأي طريقة كانت لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يُقيده بسلاسل من الجد والواقعية والهدوء وترويض النفس وغير ذلك من العوامل التي تـُصيبه بالكبت والتي يُحاول التحرر منها أحياناً بالمزاح الثـقيـل وأحياناً أخرى بالثورة المفاجئة .

 

إذا قلبناه رأساً على عقب وجدناه من الداخل إنساناً رقيقاً يحلم بالمغامرة والإثارة والثـناء وأمور أبسط كثيراً لا تتعدى الشمس والأزهار والموسيقى وغير ذلك . إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلباً دافئاً يختبئ وراء طبيعته الزُحَـلية . ومع أنه يتظاهر دائماً بعدم الاهتمام بالآخرين أو بقلته إلا أنـّه يتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تـلقي شهادة طيبة منهم . هذا الإنسان الجاد الحزيـن كالبوم في طفولته , يتحول تدريجياً وبالمساعدة إلى رجل يفيض شباباً وحيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ والعجائز , الأمر الذي يُسبب لزوجته بعض القـلق وهي التي لم تخف عليه في بداية عهدهما . وبهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أن تـُراعيها في حياتها معه : أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته وقلبه . تلك العلاقـة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام والاهتمام والرعاية وعدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد . الأمر الثاني هو عدم الإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذيـن يرفضون إعطاء الزوجة فرصة عن نفسها ويرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق .

 

رجل برج الجدي يقع في الحب ويتزوج متأخراً نظراً إلى تعلقه ببيت ذويه وارتباطه بأفراد عائلته . يُضاف إلى هذا أنه حريص جداً في اختيار شريكة حياته . يختار من تـتمتع في الدرجة الأولى بغريزة الأمومة , ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء والأصالة ولياقة المظهر . بعد هذا كله يتطلع إلى الجمال وإن كان الجمال شرطاً غير أساسي بالنسبة إليه . لا بد هنا من نصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار وهي أن تــُقدم له كهدية أولى كتاب شعر عاطفي أو أقوال في الحبّ لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها , لأنه قليل التعبير عن العاطفة , يُؤمن بالأفعال لا بالأقوال .

في البيت يبدو هذا الرجل في مركز السلطة دائماً . فهو يجلس إلى رأس المائدة , ويفرض على الجميع الطاعة والاحترام , ويسعى لتسيـير العائلة وفقاً لنظام معيـّن ولتقاليد معروفة . مقابل ذلك لا يتوانى عن التضحية بنفسه من أجل هناء زوجته وأولاده . غير أن أولاده – على الرغم من تقديرهم وإجلالهم له – يتألمون ضمناً بسبب بروده وجفائه الظاهريـن . إنّ علاج تلك المشكلة يقع على عاتـق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله ومداعبته كما تستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة والتسلية حيث تـنهار بينهم الرسميات وتسود مكانها الألفة والصداقة . ومن الطريف أن هذا الرجل يتـبدل مع الوقت فيتحوّل من أب صارم إلى جدّ حنون يُـبالغ في تدليل أحفاده ويتقبل منهم المزاح والمداعبة اللذين كانا مًحرمّيـن على أولاده .  ولكن مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافاً كئيباً يُمارس العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر . لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجته سواء في عمقه أو في استمراره . يكفي أن تعلم أنّ حرصه على إسعادها يُوازي حرصه على اختيارها . وأن الندم لا يُساوره قط ما لم توجد هي الأسباب .





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

احذري من فرشاة شعرك إن لم تغسليها!

الطرق الذكية لتعليم المراهق الثقة بالنفس

أمور لن تتخيليها يفعلها الجنين في رحم أمه

كيف تلدين طفلا عبقريا! ؟

هل أنت بحاجة للرومانسية و الارتباط !

للمرأة الحامل.. لماذا يجب عليكِ ممارسة الرياضة ؟

أخصائية نفسية: كيف تتجنب أن تصبح أبا سيئا؟

علامات تدل على أن زوجتك في حاجة لأن تسمعها بشدة

عليك الاستماع إلى النشرة الجوية قبل طلب الزواج من محبوبتك!!

لماذا تنعزلين عن الآخرين؟





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا