تليكسبريس _ بهذه الخطوات ستنعمين بحياة العزوبية للأبد
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 10 مارس 2017 الساعة 07:00

بهذه الخطوات ستنعمين بحياة العزوبية للأبد



صورة من الأرشيف


تليكسبريس – متابعة

الحرية المنقوصة، والمسؤولية فقط، ربما تشكلان أكبر حاجز تخشاه كل فتاة في الزواج، فتتحول الجولة في أروقة الأسواق الخاصة بمستحضرات التجميل، إلى جولة  في المنزل، ويتحول صباح يبدأ بقهوة وإفطار على مهل، أو ممارسة الرياضة، إلى جولة على مدرسة أطفالك، وإفطار على عجلة. وهكذا يحد روتين حياتك الزوجية من حريتك واستمتاعك، فهل يمكن أن يكون الأمر غير ذلك؟

 

بعد الزواج، يتعامل كل طرف مع المجهود المبذول داخل العلاقة دون أن يرى ما هي المكتسبات من ذلك الارتباط، حتى مع وجود الحب والمشاعر والتفاهم، ولكن ما لا تعلمه الكثير من الفتيات، أن الجمع بين مكتسبات الفتاة الحرة والمرأة المسؤولة ليس مستحيلا، وإنما يحتاج منكِ مزيجا من الجرأة والنشاط والتنظيم، وإليك الوصفة:

 

1-تنظيم وقتك

الوقت المنظم هو مفتاح لكل حياة مرتبة وهادئة، فضعي خطة تتضمن مسئولياتك الأسبوعية تجاه المنزل والأسرة، ومسئولياتك تجاه نفسك، وتذكري أن جميعها تقف على قدم واحدة من الأهمية، فنظمي جدول أسبوعي بمواعيد القيام بالمهام المطلوبة، وتحديد ساعات الراحة، وأوقات الفراغ واجتماعات الأسرة.

 

2-اجتماع الأصدقاء

لا تغفلي حق صديقاتك، وحددي موعدا أسبوعيا للمقابلة والاجتماع بهن، ورتبي لهذا الموعد بنفس أهمية موعد العشاء مع زوجك، ورتبي أمورك للتفرغ أثناء هذا اللقاء، ومن الممكن ترتيب لقاءات بأماكن جديدة ومختلفة.

 

3-ممارسة هواية

لا تنسي هواياتك بعد الزواج، فهذه العادات السلبية والمفهوم الخاطئ لمؤسسة الزواج هو ما يتسبب في تسلل الملل بالعلاقة، لذلك ركزي على هواية أو اثنتين ومارسيها بأوقات فراغك الخاصة حتى تجددي نشاطك بشكل دائم.

 

4-الاهتمام بنفسك

عنايتك بنفسك ستؤثر على كل تعاملاتك، فلا تهملي مظهرك، واحرصي على التجديد والتألق دائما، واذهبي لمراكز التجميل بشكل شبه دوري، ولا تهملي متابعة وزنك، لأن المرأة عادة ما يزيد وزنها بعد الزواج، ويتسبب لها في العديد من المشكلات منها انعدام الثقة بالنفس، وعدم تقدير ذاتها، بل أن الأمر يزداد سوءا وتستسلم للأمر الواقع.

 

ويقول الأديب المصري أحمد خالد توفيق عن الزواج: “النجاح في الزواج لا يحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح.. النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح”.

 

5-مناقشة مشكلاتك

لا تسمحي للمشاكل أن تتفاقم بينكما، واتخذي النقاش سبيلا لجعل حياتكما أشبه بحياة الصديقين، وقتها ستشعرين بالارتياح بشكل أكبر، وهنا لن تنزعجي من كونك زوجة، بل ستتمتعين بشعور الفتاة الحرة التي لديها صديق مقرب هو زوجها.

 

ويقول الشيخ محمد الغزالي “إن الزواج ليس تنفيسا عن ميل بدني فقط! إنه شركة مادية وأدبية واجتماعية تتطلب مؤهلات شتى”.

 

6-التركيز باختياراتك

بالطبع ستتغير الاختيارات بعد الزواج لاختلاف المسئوليات، لكن الخطأ الكبير هو ما تقوم به معظم السيدات، ويتمثل في جملة: “هذا الخيار لا يناسب السيدة المتزوجة”، فكونك تزوجتِ لا يغير شيئا من مبادئك أو أخلاقك، لذلك إياكِ والتنازل، وإنما أعيدي ترتيب الأولويات قدر المستطاع.

 

7-الالتحاق بالعمل أو الدراسة

لا داعِ من التفرغ التام للمنزل ومسئولياته فلابد أن تتفرغي لذاتك وتنمية مهاراتك أيضا، وإن لم توجد فرصة عمل تتناسب معك، قومي باستكمال دراستك، فلا يوجد عمر معين تتوقف عنده الدراسة، وأيا كان اختيارك بين الدراسة والعمل فهذا سيساعدك على تجديد طاقتك.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

احذري من فرشاة شعرك إن لم تغسليها!

الطرق الذكية لتعليم المراهق الثقة بالنفس

أمور لن تتخيليها يفعلها الجنين في رحم أمه

كيف تلدين طفلا عبقريا! ؟

هل أنت بحاجة للرومانسية و الارتباط !

للمرأة الحامل.. لماذا يجب عليكِ ممارسة الرياضة ؟

أخصائية نفسية: كيف تتجنب أن تصبح أبا سيئا؟

علامات تدل على أن زوجتك في حاجة لأن تسمعها بشدة

عليك الاستماع إلى النشرة الجوية قبل طلب الزواج من محبوبتك!!

لماذا تنعزلين عن الآخرين؟





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا