تليكسبريس _ للرجل.. ستة أفعال تضمن لك شعور زوجتك الدائم بالأمان
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 11 مارس 2017 الساعة 07:00

للرجل.. ستة أفعال تضمن لك شعور زوجتك الدائم بالأمان



صورة من الأرشيف


تليكسبريس – متابعة

أغدق زوجتك بالكثير من الهدايا، أحضر لها ورودا دائما، ردد كلاما معسولا طوال الوقت، وستجدها في النهاية غير سعيدة أيضا ما لم تتوافر الضمانة الأهم لنجاح العلاقة بينكما، وهو شعورها بـ الأمان، هو ما تطمح إليه كل امرأة مهما كانت شخصيتها.

 

ويختلف ذلك الشعور عند الرجل والمرأة، الرجل مجرد الزواج ووجود الزوجة معه يحدث عنده ضمانة وارتياح، أم الزوجة فهي بحاجة دائمة لتجديد شعورها بالأمان حتى لا تفقده وهذه بعض الأفعال التي ربما تمنحها هذا الشعور:

 

1. الاستماع

المرأة تتحدث كثيرا وتعبر عن نفسها جيدا عبر الكلام عكس الرجل فهو عادة ما يحاول أن يعبر عما يريد بأقصر الجمل وأقل الكلمات، أما المرأة تحب أن تتحدث عن كل ما يدور برأسها وجميع الاحتمالات التي تفكر بها وما تشعر به وما الأحداث التي دارت خلال اليوم، وهذا ما أثبتته بعض الإحصاءات أن المرأة تتحدث 3 أمثال الرجل خلال اليوم، ومن المهم أن تجد من يستمع إليها، ويهتم لما تقول وخاصة أنها في معظم الأحيان لا تريد الرأي بقدر ما تنتظر الاستماع لشحنة التفريغ الداخلي لتشعر بالأمان.

 

2. الصداقة

الصداقة بين الزوجين في كثير من الأحيان تكون أهم من الحب، فكرة أن يكون الزوجان شريكين هي الأفضل، وتزيل الكثير من الحواجز وتعطي للزوجة الشعور الأكبر بالأمان، حيث أنه لا يوجد ما يجعلها تحمل عبئا، لكنها تتعامل كشريك له حقوق وواجبات، كما أن صداقة الرجل لزوجته تدعمها نفسيا.

 

وأثبتت دراسة لمعهد متخصص بالعلاقات الاجتماعية والشؤون الأسرية بالبرازيل أن الزوجات الأكثر سعادة هن من يقمن علاقة صداقة قوية مع أزواجهن.

 

3. التحديق بالعين

لا يقف الأمان عند نقطة الاستماع بل يجب الاستماع باهتمام إليها، فلا تتصفح هاتفك وأنت تستمع لشكوى زوجتك هذا الأمر يشعرها أنه لا جدوى من حديثها، فكرة التواصل عبر العيون تدعم استماعك لها وشعورها بالأمان، كما أن لنظرات العيون سحرا خاصا على العلاقة بينكما وفقا لدراسة نشرت بجامعة شيكاغو بالتعاون مع جامعة جينيف بسويسرا أن مخاطبة العين تجعل الشخص يغرم بك كما أن نظرة العين لها تأثير على القدرة على الإقناع وجذب الانتباه.

 

4. معاملتها كالأطفال

المرأة مهما وصلت إلى سن كبير تحب أن يعاملها زوجها مثل طفلته هذه الرغبة التي تود بها أن تحتفظ بشعوره الأبوي نحوها، في حياة كل فتاة الأمان يمثلها والدها أولا لذا تبحث عن معاملة مثل معاملته لها، فيزيد شعور الزوجة بالأمان عندما تهديها لعبة أو تجلب لها الحلويات والشيكولاتة مثل الأطفال، هذا الأمر الذي يجعلها أسعد في علاقتها بك.

 

5. الإيجابية

فكرة الشعور بالتفاؤل التي يجلبها الزوج لزوجته هو المسئول الأول عن إقبالها على الحياة أو العكس، المرأة تحتاج الدعم والتوجيه والنصيحة، وترى أن الزوج هو الأقرب لأخذ هذه النصيحة، كلما كانت النتيحة تدعو للتفاؤل كلما كانت العلاقة أنجح لأنها تجد راحتها في كل مرة بالحديث معك ووقتها نادرا ما تلجأ لغيرك.

 

6. إظهار المشاعر

يعتمد معظم الرجال بعد طول مدة الزواج أن زوجاتهم في مرحلة الضمان والأمان وأنهن لسن بحاجة للتعبير وإظهار المشاعر وهذه المعلومة بعيدة عن الصحة لأن المرأة كلما كبرت تحتاج للدعم أكثر بل تحتاج أن تشعر أنها مرغوبة بشكل أكبر، وأن تسمعها كلمات الحب دون مناسبة هذا الأمر يسعدها وأن تمسك بيدها في الأماكن العامة تشعرها أنها تحتمي بك دائما، اهديها باقة زهور من الحين للآخر، فكل هذه الأفعال البسيطة تدعم العلاقة بينكما.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

احذري من فرشاة شعرك إن لم تغسليها!

الطرق الذكية لتعليم المراهق الثقة بالنفس

أمور لن تتخيليها يفعلها الجنين في رحم أمه

كيف تلدين طفلا عبقريا! ؟

هل أنت بحاجة للرومانسية و الارتباط !

للمرأة الحامل.. لماذا يجب عليكِ ممارسة الرياضة ؟

أخصائية نفسية: كيف تتجنب أن تصبح أبا سيئا؟

علامات تدل على أن زوجتك في حاجة لأن تسمعها بشدة

عليك الاستماع إلى النشرة الجوية قبل طلب الزواج من محبوبتك!!

لماذا تنعزلين عن الآخرين؟





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا