تليكسبريس _ ''حرب النجوم'' لن تقع في تونس بل في وارزازات
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 3 أبريل 2014 الساعة 12:09

"حرب النجوم" لن تقع في تونس بل في وارزازات





بوحدو التودغي

 

تم اختيار منطقة ورززات لتصوير مشاهد الجزء السابع من السلسة الملحمية "حرب  النجوم"، التي اخرجها وكتبها المخرج جورج لوكاتش..

 

وسيتم بدء تصوير مشاهد هذا الجزء بوارززات يوم 14 ماي الجاري لمدة اسبوعين، بدل منطقة الصحراء التونسية، التي استلهم منها لوكاتش "كوكب تاطوين"، نظرا  لتخريب مواقع التصوير السابقة و بالنظر إلى استقرار الأوضاع الأمنية بالمغرب.

 

يذكر ان الشركتين المنتجتين "ديزني و لوكاس" كانتا قد أعلنتا سابقا عزمهما على تصوير الحلقة السابعة بعد توقف السلسة لمدة 30 عام منذ  عرض الجزء السادس "عودة فرسان الجداي" و تم اختيار المخرج "ج. ج أبرامز"،  الذي قام بإخراج فيلمي "مهمة مستحيلة" و"ستار تريك" ( mission impossible و  Star Trek).

 

ومن شان تصوير هذه السلسلة بالمغرب انتعاش الاقتصاد بمنطقة ورزازات، حيث سيتم اختيار العديد من الكومبارس المغاربة وبعض الممثلين المغاربة للعب ادوار في  السلسلة التي تتطلب موارد بشرية كبيرة.

 

إلى ذلك تم تحديد يوم 18 ديسمبر 2015 لعرض الفيلم في مختلف القاعات السينمائية الأمريكية..


وأشارت شركتا الإنتاج إلى أن أحداث الفيلم ستدور ثلاثين عاماً بعد الجزء السادس من الفيلم بعنوان "Star Wars: Episode VI – Return of the Jedi"، الذي ظهر أول جزء منه عام 1983، واحتوى مجموعة ممثلين ظهر معظمهم في بقية أجزائه مثل هاريسون فورد وكاري فيشر ومارك هاميل.

 

ورغم الكثير من الشائعات حول احتمال رجوع الفريق ذاته، إلا أن شركة لوكاس ذكرت بأنها تبحث في تقديم وجوه جديدة ومألوفة في الجزء الجديد من الفيلم. وهو ما يطرح عدة اسئلة حول من يمكنهم أن يلعبوا دور البطولة بدل هاميل، حيث برزت عدة أسماء من بينها: جيسي بليمونز وجون بويغا وإد سبيلرز...

 

يشار إلى ان مصطلح "حرب النجوم" ارتبط باسم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجمهوري رونالد ريغان، خلال فترة 1981-1989، حيث قام على الصعيد الخارجي، بإطلاق برنامج "حرب النجوم" الذي هدف من خلاله إلى إحباط أي هجوم قد تتعرض له الولايات المتحدة أو إحدى حليفاتها بالصواريخ البالستية..

 

وجاء برنامج  "حرب النجوم" في إطار سياسة كاملة وضعها الرئيس ريغان لجر الاتحاد السوفييتي إلى سباق تسلح مهلك، وهو ما نجح فيه فعلاً، حيث يعتبر مهندس تفكيك الاتحاد السوفييتي والإجهاز على المعسكر الاشتراكي(الشرقي)..

 

وكان لعمل ريغان كممثل سينمائي قبل انخراطه بالعمل السياسي دورا اساسيا في سياسته الخارجية، حيث وصفت انها مستوحاة من تفكير رعاة البقر، نسبة إلى افلام رعاة البقر التي بنت مجد السينما الامريكية والتي تتسم بالقوة والعنف واستعمال السلاح في فض النزاعات اكثر من التفاوض..





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

انتقادات" عندو الزين عندو الحمام " تخرج أسماء المنور عن صمتها

"عندو الزين " أغنية من التراث أثارت انتقادات واسعة ضد أسماء المنور

النيابة العامة بباريس تؤيد قرار القاضي بإطلاق سراح المجرد

سعد المجرد من جديد أمام النيابة العامة بباريس

لمجرد يستعد لإطلاق أغنية جديدة بعد خروجه من السجن بباريس

مريم سعيد تهدد بمقاضاة كل من نشر أخبارا كاذبة عن فسخ خطوبتها

بعد خروجه من السجن .. سعد لمجرد يفاجئ الفنانة أحلام

أول ظهور لسعد المجرد بعد خروجه من السجن

أول تصريح للبشير عبدو بعد خروج ابنه من سجن فلوري بباريس

محامي المجرد رفض الإفصاح عن جديد الملف ووعد بالتفاصيل فيما بعد





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا