تليكسبريس _ إسدال الستار عن فعاليات مهرجان المسرح العربي في القاهرة
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 11 ماي 2016 الساعة 14:32

إسدال الستار عن فعاليات مهرجان المسرح العربي في القاهرة





تلكسبريس- خاص

 

أسدل الستار، مساء أمس الثلاثاء ، على فعاليات مهرجان المسرح العربي في القاهرة بحضور وازن للناقد المغربي الدكتور عبد الرحمن بن زيدان، كمقرر للجنة التحكيم. وفي حفل اختتام المهرجان بمسرح الهناجر تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم وضمنهم الدكتور بن زيدان الذي قدم التقرير الختامي للمهرجان إلى وزير الثقافة المصري  الأستاذ حلمي النمنم .

 

وعرفت القاهرة فعاليات مهرجان المسرح العربي بدعم من وزارة الثقافة وقطاع الشؤون الثقافية  وتنظيم جمعية هواة المسرح من 30 أبريل إلى 10 ماي 2016، في المسرح العائم (فاطمة رشدي)، بمشاركة 12  فرقة مسرحية مصرية داخل المسابقة، وفرق من بعض الدول العربية، كما عرف تكريم بعض المسرحيين من الوطن العربي، وقد اختارت اللجنة التنظيمية الممثل المصري القدير عبد الرحمن أبو زهرة ليكون رئيسا شرفيا للدورة 14 .

 

ومن المغرب تم تكريم الباحثة والناقدة الدكتورة نوال بن إبراهيم، كما تمّ تقديم مسرحية "طاح راح"  لفرقة "بصمات" من مدينة أكادير وهي من تأليف رويبعة، وتشخيص رشيدة ، وشارك الدكتور عبد الرحمن بن زيدان في تحكيم هذه الدورة مع كل من الفنانة نادية رشاد، والممثل المصري كمال أبورية، والمخرج الليبي فتحي كحلول، والممثل الأردني ماهر خماش، والمخرج راسم منصور.

 

نظمت إدارة المهرجان، يوم الثلاثاء 3 أبريل، ندوة فكرية تكريمية في قاعة المجلس الأعلى للثقافة حول المخرج الكويتي فؤاد الشطي، والطيب الصديقي، شارك فيها الدكتور إسماعيل سيد علي ، والدكتور عبد الرحمن بن زيدان، وقام بتسيير هذه الندوة الدكتور عمرو دوارة رئيس جمعية هواة المسرح.

 

وقدّم الدكتور بن زيدان أهم ما يميّز تجربة الصديقي وأهم المكونات التي جعلته أيقونة من بين أيقونات التجربة المسرحية العربية، وفكرة عن المرجعيات التي أسهمت في بلورة شخصية الصديقي فجعلته مخرجا تملّك أدوات الإخراج  ليقدم مسرحا أسماه الفرجة الشعبية، وأساسه تقديم التراث العربي تقديما مكتوبا بجمالية الفرجة العربية، وكيف تمكن من تأسيس منهجه الخاص في صناعة الفرجة.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

انتقادات" عندو الزين عندو الحمام " تخرج أسماء المنور عن صمتها

"عندو الزين " أغنية من التراث أثارت انتقادات واسعة ضد أسماء المنور

النيابة العامة بباريس تؤيد قرار القاضي بإطلاق سراح المجرد

سعد المجرد من جديد أمام النيابة العامة بباريس

لمجرد يستعد لإطلاق أغنية جديدة بعد خروجه من السجن بباريس

مريم سعيد تهدد بمقاضاة كل من نشر أخبارا كاذبة عن فسخ خطوبتها

بعد خروجه من السجن .. سعد لمجرد يفاجئ الفنانة أحلام

أول ظهور لسعد المجرد بعد خروجه من السجن

أول تصريح للبشير عبدو بعد خروج ابنه من سجن فلوري بباريس

محامي المجرد رفض الإفصاح عن جديد الملف ووعد بالتفاصيل فيما بعد





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا