تليكسبريس _ مأزق مالي يربك برنامج الدورة 18 لمهرجان الرباط لسينما المؤلف
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 15 يونيو 2012 الساعة 38 : 15

مأزق مالي يربك برنامج الدورة 18 لمهرجان الرباط لسينما المؤلف





 

المنطرش أيام مهرجان الرباط

 

 

 


تليكسبريس – متابعة

تخيم حالة من الارتباك على أجواء الدورة 18 لمهرجان الرباط لسينما المؤلف المزمع تنظيمها في الفترة من 22 إلى 30 يونيو الجاري. وذلك بسبب إكراهات مالية ناجمة عن عدم توصل المنظمين بدعم الأطراف الحاضنة والمستشهرين. مما أفضى الى عجز مالي يناهز 5ر8 ملايين درهم.

 


ودق رئيس المهرجان عبد الحق منطرش. في ندوة صحفية . اليوم الجمعة بالرباط. ناقوس الخطر. موضحا أن هذه الدورة مهددة بإلغاء المحاور والانشطة المتعلقة باستقبال ومشاركة الضيوف والإبقاء على الحد الادني المتعلق بالندوات الداخلية والأنشطة والفعاليات السينمائية الوطنية. وذلك بسبب عدم وفاء المجلس الجماعي للرباط بالتزامه بتوفير الدعم الخاص بالمهرجان. وكذا عدم وفاء أطراف أخرى دأبت على دعم بالتزامها المهرجان. وكانت توفر حوالي 60 في المائة من الميزانية الاجمالية.

 


وأضاف منطرش أن اقتصار دعم المهرجان على أطراف محددة التزمت فعليا بدعم هذه الدورة ومن بينها وزارة الاتصال والمركز السينمائي المغربي والمعهد الثقافي الفرنسي "سوف لن يمكن من الحفاظ على البرنامج العام للمهرجان" محذرا من أن "ذلك يعني أن المهرجان مهدد مستقبلا بالإقبار".


 

ووجه نداء الى الحكومة من أجل التدخل العاجل لإنقاذ هذه التظاهرة "التي تعكس الوجه الثقافي الوطني على المستوى الدولي. وتساهم في الحركية الثقافية والاجتماعية والتنموية الوطنية" مشيرا إلى أن جهودا حثيثة بذلت مؤخرا من خلال مراسلة أطرف حكومية وولاية جهة الرباط سلا زمور زعير . "غير أنها لم تثمر الى حدود الساعة . مما يضع المنظمين في مأزق كبير".

 


وردا على سؤال لوكالة المغرب العربي للأنباء حول قيمة العجز المالي الذي يواجهه المنظمون. قال عبد الحق منطرش إن الميزانية المتوقعة للدورة تحددت في عشرة ملايين درهم غير أن المتوفر حاليا لا يتجاوز 5ر1 مليون درهم.

 


وكان برنامج التظاهرة قد أفاد بمشاركة كل من البرازيل والصين وإيران وفرنسا وبلجيكا وهولندا ولبنان وتونس ومصر والامارات العربية المتحدة والأردن وتركيا وألمانيا وبورتوريكو والعراق واسبانيا بالإضافة الى المغرب. في مسابقة نيل جائزة الحسن الثاني.


 

وتكرم هذه الدورة السينما التركيا من خلال عرض ستة أفلام تمثل تيارات سينمائية مختلفة وصندوق الجنوب لدعم سينما الجنوب (فرنسا) من خلال عرض مجموعة من الأفلام التي استفادت من نشاطه. والمخرج محمد العبازي أحد رواد السينما الأمازيغية بالمغرب والمخرج التركي إرتيم كوريك.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- pas

Rabatiy

Mr Mantrach est un grand voleur ,il s'interesse que de rassembler l'argent et de le purde au restauranat de la plage c'est un grand arnaqueur et grand "wald lahram" ,"chafar kabir"

في 18 يونيو 2012 الساعة 59 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

انتقادات" عندو الزين عندو الحمام " تخرج أسماء المنور عن صمتها

"عندو الزين " أغنية من التراث أثارت انتقادات واسعة ضد أسماء المنور

النيابة العامة بباريس تؤيد قرار القاضي بإطلاق سراح المجرد

سعد المجرد من جديد أمام النيابة العامة بباريس

لمجرد يستعد لإطلاق أغنية جديدة بعد خروجه من السجن بباريس

مريم سعيد تهدد بمقاضاة كل من نشر أخبارا كاذبة عن فسخ خطوبتها

بعد خروجه من السجن .. سعد لمجرد يفاجئ الفنانة أحلام

أول ظهور لسعد المجرد بعد خروجه من السجن

أول تصريح للبشير عبدو بعد خروج ابنه من سجن فلوري بباريس

محامي المجرد رفض الإفصاح عن جديد الملف ووعد بالتفاصيل فيما بعد





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا