تليكسبريس _ تكريم الفنان الطيب الصديقي في مهرجان ''طنجة، ملتقى الثقافات''
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 18 يونيو 2012 الساعة 20 : 11

تكريم الفنان الطيب الصديقي في مهرجان "طنجة، ملتقى الثقافات"





 


 

 

تليكسبريس- خاص

 

سيحل الفنان الطيب الصديقي ضيفا على مدينة طنجة بمناسبة الدورة الأولى لمهرجان "طنجة ملتقى الثقافات" الذي تنظمه جمعية القنطرة في الفترة ما بين 01 و04 يوليوز 2012 تحت شعار "تراثنا.. هويتنا"، حيث سيحظى الفنان المسرحي الكبير بالتكريم في حفل افتتاح هذا المهرجان بفضاء مندوبية الثقافة. كما برمجت الجمعية المنظمة فقرة خاصة بالاحتفاء بتجربة الفنان الطيب الصديقي في مجال الفن التشكيلي من خلال معرض يتضمن بعض لوحاته الفنية برواق فندق موفمبيك، بالإضافة إلى عرض مسرحية "الحراز" لفرقة أكواريوم، وهي واحدة من المسرحيات الشهيرة التي سبق للطيب الصديقي أن أخرجها في نهاية ستينيات القرن الماضي.

 


اليوم الثاني من المهرجان يتضمن في برنامجه الصباحي لقاء مفتوحا مع الفنان المحتفى به، بالإضافة إلى عرض مسرحية بفضاء مندوبية الثقافة لفائدة الأطفال تحت عنوان "هاينة" من إنجاز فرقة خامية، أما الفترة المسائية من هذا اليوم فستتميز بسهرة خاصة بالتراث الشعبي بمسرح محمد الحداد، ستشارك فيها فرق فولكلورية من جهة طنجة – تطوان وفرقة كناوة المحلية، بالإضافة إلى عرض مسرحية "الدق والسكات" لفرقة مسرح المدينة في فضاء مندوبية الثقافة.

 


أما اليوم الثالث من هذه التظاهرة فسيشهد خلال فترته الصباحية عرضا فنيا في "فن الحكاية" للحكواتي عبد الإله فؤاد في فضاء مندوبية الثقافة، زيادة على جولة حول مدار طنجة السياحي ستتخللها مناقشات ميدانية حول موضوع "التراث والهوية" بمشاركة مجموعة من المهتمين بمجال الذاكرة التاريخية لمدينة طنجة. أما الفترة المسائية فسيتم خلالها عرض مسرحية "باداد" لجمعية اللقاء المسرحي بقاعة فندق سولازور، ومسرحية "محاين البلاد" لمسرح التأسيس بفضاء مندوبية الثقافة.

 


وتتضمن الفترة الصباحية لليوم الأخير من المهرجان إعادة للعرض الفني "فن الحكاية" للحكواتي عبد الإله فؤاد بمسرح محمد الحداد، في الوقت الذي سيكون فيه الجمهور في الفترة المسائية على موعد مع حفل تراثي ستحييه فرق فولكلورية بالجهة في قاعة فندق سولازور، قبل أن تُختتم فعاليات المهرجان بعرض للزي المغربي وبحفل غنائي يحييه الفنان أحمد البقالي.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

انتقادات" عندو الزين عندو الحمام " تخرج أسماء المنور عن صمتها

"عندو الزين " أغنية من التراث أثارت انتقادات واسعة ضد أسماء المنور

النيابة العامة بباريس تؤيد قرار القاضي بإطلاق سراح المجرد

سعد المجرد من جديد أمام النيابة العامة بباريس

لمجرد يستعد لإطلاق أغنية جديدة بعد خروجه من السجن بباريس

مريم سعيد تهدد بمقاضاة كل من نشر أخبارا كاذبة عن فسخ خطوبتها

بعد خروجه من السجن .. سعد لمجرد يفاجئ الفنانة أحلام

أول ظهور لسعد المجرد بعد خروجه من السجن

أول تصريح للبشير عبدو بعد خروج ابنه من سجن فلوري بباريس

محامي المجرد رفض الإفصاح عن جديد الملف ووعد بالتفاصيل فيما بعد





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا