تليكسبريس _ ورزازات: انطلاق الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الدولي في 22 نونبر المقبل
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 22 غشت 2016 الساعة 11:42

ورزازات: انطلاق الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الدولي في 22 نونبر المقبل



صورة من الارشيف


تليكسبريس – و م ع

ينظم منتدى الجنوب للسينما و الثقافة و الكلية متعددة التخصصات بورزازات وبدعم من رئاسة جامعة ابن زهر من 22 إلى 26 نونبر المقبل الدورة الثانية للمهرجان السينمائي الجامعي الدولي لسينما الشباب تحت شعار " السينما ملتقى الثقافات".

 

ويتضمن برنامج الدورة ، حسب بلاغ للجهة المنظمة، عرض أفلام مغربية و دولية لها علاقة بالشباب أو التراث من المغرب و الجزائر و تونس و مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و اسكتلندا وكندا، ومسابقة لأفلام روائية قصيرة أو وثائقية لها علاقة بالتراث من إبداع طلبة معاهد ومدارس وكليات السينما من المغرب و الخارج، فضلا عن ورشات تكوينية تبدأ انطلاقا من أواخر شتنبر إلى بداية المهرجان في الصوت و الصورة و كتابة السيناريو و الحلاقة والماكياج و التصوير و سينما التنشيط ، و السينوغرافيا و إدارة الممثل و التعبير الجسدي ، و الإخراج السينمائي، ومعارض تشكيلية وثقافية .

 

كما يشمل برنامج المهرجان فقرات متنوعة منها " ضيف المهرجان " و تستضيف المخرج المغربي حكيم بلعباس " و" فقرة وفاء" تخصص لاسم من مجال السينما او الثقافة أو غيرهما قدم خدمة لمدينة ورزازات وجهة درعة -تافيلالت، و تخصص في هذه الدورة للمخرج المغربي داود أولاد السيد الذي قام بتصوير أغلب أعماله بالجهة وفقرة تكريم ، وتم تخصيصها للأكاديمي و السينمائي الفرنسي غاي شابويلي.

 

وستكون السينما الفرنسية ضيفة المهرجان في فقرة " نافذة على " المخصصة لتجربة أو مدرسة أو سينما بلد وتمثل فرنسا من خلال المدرسة العليا التي ستحضر بأطرها و مسؤوليها و طلبتها وأفلامها لتمثيل السينما الفرنسي و الدرس السينمائي الأكاديمي بها .

 

وإغناء لفقرات المهرجان يقدم المهرجان بانوراما السينما الوثائقية الألمانية ،و لقاءات مفتوحة مع الفنانين المشاركين و جلسات ليلية حول تجارب نقاد أو سينمائيين أو سينما بلدان أو مؤسسات أكاديمية مشاركة ، بالإضافة إلى توقيع كتب و إصدارات منها الإصدار الخاص بالندوة العلمية التي تنظم بالموازاة مع فعاليات المهرجان في موضوع " السينما و التراث : التجليات و الاشتغال" .

 

وتتشكل لجنة تحكيم الدورة الثانية للمهرجان التي يرأسها المخرج المغربي مومن السميحي من عايدة الطويهري وغاي شابويلي من فرنسا و حميدة مخلوف من تونس ، ومحمد عثمان السيد من السودان.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

انتقادات" عندو الزين عندو الحمام " تخرج أسماء المنور عن صمتها

"عندو الزين " أغنية من التراث أثارت انتقادات واسعة ضد أسماء المنور

النيابة العامة بباريس تؤيد قرار القاضي بإطلاق سراح المجرد

سعد المجرد من جديد أمام النيابة العامة بباريس

لمجرد يستعد لإطلاق أغنية جديدة بعد خروجه من السجن بباريس

مريم سعيد تهدد بمقاضاة كل من نشر أخبارا كاذبة عن فسخ خطوبتها

بعد خروجه من السجن .. سعد لمجرد يفاجئ الفنانة أحلام

أول ظهور لسعد المجرد بعد خروجه من السجن

أول تصريح للبشير عبدو بعد خروج ابنه من سجن فلوري بباريس

محامي المجرد رفض الإفصاح عن جديد الملف ووعد بالتفاصيل فيما بعد





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا