تليكسبريس _ محمد برادة يطلق موقعا الكترونيا جهويا..
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 3 أبريل 2017 الساعة 13:25

محمد برادة يطلق موقعا الكترونيا جهويا..



محمد برادة (ارشيف)


- يقود قيدوم الناشرين في المغرب محمد عبد الرحمن برادة، المدير السابق لمؤسسة "سابريس"، تجربة جديدة في قطاع الصحافة الالكترونية، بإطلاق موقع متخصص في الشؤون الجهوية. إذ أطلق برادة على موقعه الالكتروني اسم "جهات نيوز" الذي يبدي اهتماما خاصا بالشأن الجهوي بهدف مواكبة المكانة الجديدة للجهة في الدستور المغربي.

 

وقال برادة عقب إطلاق موقعه الالكتروني: "نعتقد وبقناعة تامة، أن الجهوية، كما تمت صياغتها في النصوص، وكما تتبلور على أرض الواقع…. تحتاج إلى مواكبة إعلامية، تلقي بالأضواء اللازمة، باحترافية وموضوعية وبدون رهانات ذاتية، على الحياة الجهوية".

 

وأضاف قيدوم الناشرين: "نعتقد جازمين كذلك أن الحق في المعلومة الجهوية، ضرورة مهنية وأخلاقية ومؤسساتية لكي يطلع المواطن والمواطنة على سير إحدى المؤسسات الكبرى في البلاد، والتي ستغير من حياتهم اليومية ومن محيطهم المؤسساتي والبشري".

 

وأضاف برادة أن حق المواطنين علينا هو تمكينهم من المعلومات الصحيحة وذات المصداقية من أجل أن يتشكل الرأي العام الفاهم والواعي، الذي يمكنه أن يساعد الجهوية على النضج والتقدم، كما يساعد المواطنين على تكوين رأي مبني على معلومة إضافية ومتعددة الجوانب، لإنجاح ورش دستوري في غاية الأهمية.

 

وخلص برادة إلى القول، إن موقعه الالكتروني يسعى إلى تقديم خدمة لهذا الورش الكبير وللمواطنين، ويأمل أن تنجح الجهوية في تطوير الأداء المهني للصحافة.

 

 ويعد محمد برادة واحدا من أبرز رجال الإعلام في البلاد، ويعرف عنه شغفه بالصحافة، وسبق له أن أسس أول مقاولة وطنية في القطاع تحت شعار "جريدة لكل مواطن"، وحققت انتصارا كبيرا بجمعها منذ نهاية السبعينات وإلى حد الآن بين توزيع صحف حكومية وموالية ومعارضة في الآن ذاته، كما أن الرجل حطم احتكار التوزيع، بحسه التنظيمي وحنكته في التدبير والتوزيع.

 

وكان برادة أسس "سابريس" إلى جانب كل من محمد اليازغي وعلي يعتة وحفيظ القادري ومصطفى القرشاوي وآخرين، بهدف مكافحة احتكار التوزيع وهيمنة الكتاب الفرنسي ، وقدم الدعم لصحف كثيرة عانت من ظروف صعبة عبر التسهيلات في الأداء وزرع أكشاك صغيرة في الفضاء العمومي لتقريب الكلمة من القراء.

 

وتعد "سابريس" مدرسة تجارية تعامل معها محمد برادة ، الذي ورث تجربته في الطباعة عن والده، بدقة وحزم، مضحيا بالعطل وبأوقات الراحة فأسس لعلم التوزيع في المغرب ووضع له منهجية وأسسا ومنظومة.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إضراب جديد لمستخدمي الطرق السيارة

اعتقال أشهر راقص في ساحة جامع الفنا

مشاركة ضعيفة في الانتخابات التشريعية بالجزائر

الأسود يحافظون على مركزهم في تصنيف الفيفا

توقف مفاجئ لخدمات واتساب في العالم

العثماني يتباحث بالرباط مع مدير اليونيسيف

الكوكب يفوز خارج ميدانه على اتحاد طنجة

أم تقتل طفلتها بطعنة سكين بأيت ملول

الإعدام لمصري اغتصب رضيعة في الدقهلية

تماسك الأغلبية الحكومية أمام امتحان التقاعد





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا