تليكسبريس _ المجلس الأعلى ينهي مسؤولية العوفي كوكيل عام لإستئنافية الرباط
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 08 ماي 2011 الساعة 39 : 07

المجلس الأعلى ينهي مسؤولية العوفي كوكيل عام لإستئنافية الرباط





تليكسبريس- خاص

 

وردت على تليكسبريس من مصادر قضائية عليمة اللائحة الأولية للترقيات والعقوبات، التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء في الجزء الأول من الدورة الأولى لسنة 2011، و أبرز تغيير فيها هو إلحاق الوكيل العام للملك لمحكمة الإستئناف بالرباط حسن العوفي بالمجلس الأعلى للقضاء، بعد أن عمر في هذا المنصب أزيد من 15 سنة، وحل مكانه حسن الذكي قادما من طنجة، حيث شغل بها نفس المنصب.


وشملت اللائحة عددا مهما من القضاة بلغ 378 حالة منها 109 ترقية إلى الدرجة الاستثنائية و106 إلى الدرجة الأولى في حين كان نصيب الترقيات إلى الدرجة الثانية 163 حالة.

وخص المجلس الأعلى للقضاء مناصب المسؤولية ب77 منصبا كان نصيب محاكم الاستئناف منها 11 منصبا موزعة على خمسة رؤساء أولين وستة وكلاء عامون للملك واستأثرت المحاكم الابتدائية ب64 منصبا منها 36 رئيس محكمة ابتدائية و28 وكيلا للملك.


أما المحاكم المختصة فقد تم تعيين رئيس جديد للمحكمة الإدارية ووكيل للملك بالمحكمة التجارية، كما همت التكليفات التي أقرها المجلس 100 تكليف منها 45 بالدرجة الاستثنائية و106 بالدرجة الأولى و39 بالدرجة الثانية.


 وتم تعيين النجاري الرئيس الأول لاستئنافية مراكش رئيسا أولا لاستئنافية فاس وتمت ترقية أحمد أطلس، الذي كان يشغل منصب رئيس غرفة باستئنافية مراكش، إلى رئيس أول لمحكمة الاستئناف بآسفي، أما عبد العزيز وقيدي، الكاتب العام للودادية الحسنية للقضاة والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بخريبكة، فقد تم تعيينه بالمنصب ذاته بمراكش وتم تعيين سعيد بن الشايب رئيس المحكمة الابتدائية بخريبكة مكانه في إطار ترقية هذا الأخير وحل بوجدة إدريس الشرفي رئيسا أول لمحكمة الاستئناف.


حسن العوفي الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط  تم إلحاقه بالمجلس الأعلى للقضاء، وهو ما يعني لدى القضاة الدخول إلى الكراج، وحل مكانه حسن الذكي قادما من طنجة، التي كان يشغل بها المنصب ذاته كما تم تعيين الصالحي الحنفي وكيلا عاما للملك باستئنافية آسفي، قادما من الراشيدية التي شغل بها المنصب نفسه وتمت ترقية نائب الوكيل العام للملك بمراكش إلى وكيل عام لاستئنافية الراشيدية وبالعيون تم تعيين بنسامي الناجم الذي تمت ترقيته من ريئس غرفة بالرباط إلى وكيل عام أما محمد فارس القاضي الملحق بالمفتشية العامة لوزارة العدل فقد تم تعيينه وكيلا عاما للملك باستئنافية طنجة.

 

 

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

ثلاثة أشقاء مغاربة يقودون أخطر شبكة لترويج المخدرات في ايطاليا

إنزكان: زوج يحتجز زوجته داخل مرحاض ويصيبها بارتجاج في المخ

ظاهرة الاكتظاظ بالسجون.. مندوبية التامك توضح

مديرية الضرائب تتهم مراكز نداء بتهريب الأموال إلى الخارج

تطوان.. توقيف الأستاذ الجامعي المتورط في فضيحة "النقط مقابل الجنس"

وزير العدل: اغلب قضايا الاستيلاء على عقارات الغير تتعلق بملكيات الأجانب

الرباط.. إعداد دليل حول مبادئ وأخلاقيات مهنة وسطاء الفضاء الفرنكوفوني

المغرب يتجه نحو تخفيض عدد الجرائم المعاقب عليها بالإعدام

اعتقال خمسة اشخاص متورطين في جريمة قتل المصور الصحافي حسن السيحمي

المغرب بفضل مقاربته في مكافحة الإرهاب يساهم في تثبيت الأمن بإفريقيا





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا