تليكسبريس _ لغز حير العلماء:لماذا اختفت كتائب البيجيدي في فيضانات سلا والرباط؟
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 24 فبراير 2017 الساعة 11:52

لغز حير العلماء:لماذا اختفت كتائب البيجيدي في فيضانات سلا والرباط؟



ترامواي الرباط-سلا لم يسلم من الغرق


بوحدو التودغي

 

كتائب العدالة والتنمية المقاتلة، لا تدع صغيرة ولا كبيرة إلا حشرت نفسها فيها، فهي مكلفة بتوزيع صكوك الغفران، وهي من قسمت المجتمع إلى فسطاطين، مجتمع مناصر لبنكيران ومجتمع معادي لبنكيران، ولأول مرة في تاريخ المغرب يتم تقسيم المغاربة وفق مقياس الموالاة. وهو مقياس نابع من تاريخ التخلف الديني، لأن الدين الحنيف لا يقسم الناس نهائيا. هذه الكتائب، التي تتحسس سلاحها، نامت نومة أهل الكهف عندما تعرضت العدوتان للفيضانات.

 

لم يتم تسجيل تدوينة تتهم المسؤولين عن هذه الكارثة، واستعاضوا عن ذلك بما كتبه صحفي من أتباع "الخماس" الذي حمل المسؤولية للوالي وحده باعتباره يعرقل عمل "أتقياء" البيجيدي. ولما نطق كبيرهم الذي علمهم السحر نطق كفرا حيث قال حماد القباج، الذي حاول بنكيران فرضه عنوة على البرلمان، "أجد صعوبة في تصديق أن هذه الصور من مدينة الرباط !هل هي بداية تجليات مفاسد مهزلة (البلوكاج) ؟! أم أنه مؤشر على رجوع الفساد إلى التمدد والتوسع ؟!! الدولة بحاجة إلى حكومة قوية تمثل إرادة الناخبين وتحترم دستور البلد وتسهر على السير الجاد لأشغال باقي القطاعات .. ما رأيكم ؟؟".

 

أبناء العدالة والتنمية يربطون دائما بين الكوارث واللغة الغيبية التي لا معنى لها. الفيضانات ليست ناتجة عن إعصار "كارولينا" ولكن كمية من الأمطار. فهل المسؤول هو انتشار الفساد كما يقول الداعية أم هو عدم القيام بتطهير قنوات الصرف الصحي؟ فالله سبحانه وتعالى ربط الأسباب بالنتائج. ودائما يربط النتائج بالأسباب التي سماها سنن الله في الكون، لكن هؤلاء أرادوا أن يصادروا ما بيد الله، حاشاه، لأنفسهم.

 

الكتائب تصدت لكافة المواضيع، وتم تسخيرها لمهاجمة كل من ينتقد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين الفاشل في تشكيل أغلبية، وطالبت بشنق كل من يفعل ذلك كما قال عمر الصنهاجي، وكتبت عن مقتل السفير الروسي بأنقرة معتبرة القاتل بطلا، مما جر عليهم تحقيقات المكتب المركزي للأبحاث القضائية. وما زالت الشبيبة تكابر وتعتبرهم أبرياء قبل القضاء.

 

الكتائب تهاجم الصحفيين وتنهش أعراضهم وتنعتهم بأقذع النعوت، وتهاجم المسؤولين، بل تتحرش بالمؤسسات الضامنة لاستقرار المغرب، وتبث الفوضى في نفوس الجميع، ويتم تمويلها من قبل حزب العدالة والتنمية الذي يحصل على الدعم العمومي، لكن عندما تعلق الأمر بفيضانات الرباط وسلا صمتت صمت الدهر ولم تنبس ببنت شفة لأن من يترأس المجالس من الحزب الإسلامي، الذي لا يجوز لأحد أن ينتقده وإلا أصبح مارقا يستحق الرجم حسب تديونات الكتائب المقاتلة.

 

وحسنا فعلوا لأنهم سينطقون "كفرا". عندما ضرب التسونامي إحدى البلدان الآسيوية خرج محمد بولوز، القيادي في التوحيد والإصلاح والعدالة والتنمية، وكتب مقالا قال فيه إن ذلك غضب إلهي نظرا لانتشار الفسق والدعارة في شرق آسيا.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أبيدجان: إشادة بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

المغرب يشيد بما تضمنه قانون المالية للولايات المتحدة الأمريكية لفائدة الصحراء

سحب المالاوي اعترافها بالبوليساريو تجسيد لرؤية ملكية تتوجه نحو إفريقيا

أتباع النظام الجزائري ببروكسل في حيرة من أمرهم بعد التطورات التي عرفتها قضية الصحراء

الصحراء المغربية..مجلس النواب الكولومبي يؤيد الجهود التي تبذلها المملكة

عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ستضفي دينامية جديدة على التعاون جنوب-جنوب

البرلمان البيروفي يرحب باعتماد القرار الأممي 2351 حول الصحراء المغربية

المغرب القوي بإمكانياته المتعددة يضاعف بهدوء شراكاته الدولية

ماذا تخفي العلاقة المشبوهة بين قياديين في البيجيدي وقناة دوتش فيله الألمانية؟

وزير الخارجية الاسباني يؤكد أن المغرب شريك "استراتيجي" لبلاده





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا