تليكسبريس _ هذه خلفيات نشر بوعشرين لفضيحة شقة الوزير عمارة
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 7 مارس 2017 الساعة 12:36

هذه خلفيات نشر بوعشرين لفضيحة شقة الوزير عمارة





بوحدو التودغي

 

استغرب كثير من المتتبعين كيف تجرأ توفيق بوعشرين، مدير نشر الأخبار المغربية، على نشر فضيحة شقة عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن السابق، لأن صاحب الجريدة المذكورة معروف بولائه للعدالة والتنمية باعتبار انه شغّيل لدى الحزب الإسلامي، مكلف بتصريف مواقفه، وبالتالي يعتبر هذا انقلابا في قواعد الشغل.

 

لكن المثل العربي القديم يقول "إذا تخاصم اللصوص ظهر المسروق". طبعا لا نتحدث هنا عن لصوص ولا عن سرقات ولكن عن جوهر المثل. أي أن الفضيحة كانت معروفة ولجنة الشفافية، التي يترأسها مصطفى الرميد القيادي في الحزب ووزير العدل، على علم بها، وبوعشرين من بين الناس الذين يطلعون على أسرار الحزب وهو مؤتمن من قبل زعيم الحزب عبد الإله بنكيران. فكيف خرجت اليوم في صحيفة بوعشرين؟

 

الوزير السابق عمارة حاول أن يبرر ذلك بالقول إن الصحفي أراد تصفية الحسابات مع غريم بنكيران عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، الذي اتهم بوعشرين بالكذب على الشعب، كما أن صاحب الجريدة يحقد عليه لأنه لم يتمكن من ابتزازه للحصول على الإشهار.

 

القصة مختلفة تماما فالقضية لا تهم أخنوش ولكن تهم عمارة، حيث إن صراعا بين خدام العدالة والتنمية انفجر داخليا ومال بوعشرين إلى صاحبه عبد العالي حامي الدين، الذي يعاني من عقدة الاستوزرا بسبب ملف أيت الجيد، وبالتالي شرعوا في الكشف عن بعض الفضائح التي تهم قياديين في الحزب يسعى هؤلاء لقتلهم سياسيا.

 

توجد داخل العدالة والتنمية العديد من الاختلالات الواضحة للعيان يطوي عنها بوعشرين صفحا أو ينبري للدفاع عنها أحيانا، لكن اليوم انقلب ميلا نحو من يريد طحن بعض القياديين ومن المرتقب أن يكشف الصحفي المذكور عن خروقات أخرى ارتكبها أبناء الحزب.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أبيدجان: إشادة بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

المغرب يشيد بما تضمنه قانون المالية للولايات المتحدة الأمريكية لفائدة الصحراء

سحب المالاوي اعترافها بالبوليساريو تجسيد لرؤية ملكية تتوجه نحو إفريقيا

أتباع النظام الجزائري ببروكسل في حيرة من أمرهم بعد التطورات التي عرفتها قضية الصحراء

الصحراء المغربية..مجلس النواب الكولومبي يؤيد الجهود التي تبذلها المملكة

عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ستضفي دينامية جديدة على التعاون جنوب-جنوب

البرلمان البيروفي يرحب باعتماد القرار الأممي 2351 حول الصحراء المغربية

المغرب القوي بإمكانياته المتعددة يضاعف بهدوء شراكاته الدولية

ماذا تخفي العلاقة المشبوهة بين قياديين في البيجيدي وقناة دوتش فيله الألمانية؟

وزير الخارجية الاسباني يؤكد أن المغرب شريك "استراتيجي" لبلاده





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا