تليكسبريس _ الرباط..أسرة الوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي(صور+فيديو)
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 1 مارس 2017 الساعة 17:34

الرباط..أسرة الوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي(صور+فيديو)



صورة لاطفال المؤسسات الذين حضروا لمشاركة الوقاية المدنية تخليذ يومها العالمي


تلكسبريس-محمد بوداري/تصوير محسن الإدريسي مهدي

 

خلدت أسرة الوقاية المدنية بالرباط، على غرار نظيراتها بباقي ربوع المملكة، صباح اليوم الخميس 1 مارس 2017، اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تجسيدا لتوصية المنظمة الدولية للوقاية المدنية، واحتفاء بعناصر الوقاية المدنية التي تلعب دورا استراتيجيا وذا أهمية قصوى في إنقاذ وإسعاف المجتمعات البشرية بالإضافة إلى المحافظة على الطبيعة والبيئة، وذلك بكل تفان وتضحيات جسام تكلف حياة البعض منهم في الكثير من الاحيان..

 

وتميز تخليد هذا اليوم العالمي على مستوى القيادة الإقليمية بالرباط، الذي اختارت المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني  تخليده تحت شعار "يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث"، بحضور لافت لتلاميذ المؤسسات التعليمية الخاصة والعمومية الذين استفادوا من شروحات تقنية ولوجيستيكية لمختلف المعدات والآليات والوسائل والتقنيات المستعملة في عمليات الإنقاذ والإسعاف تخللتها عروض وتشخيصات نموذجية لعمليات تدخل من طرف عناصر الوقاية المدنية..

 

وقال النقيب كمال بني عيش، القائد الاقليمي للوقاية المدنية بالرباط، في تصريح لتليكسبريس، ان هذا اليوم تحتفل به اسرة الوقاية المدنية تحت شعار "جميعا مع الوقاية المدنية ضد الكوارث"، مضيفا ان هذا اليوم تستغله الوقاية المدنية لتحسيس المواطنين خصوصا الأطفال منهم، الذين يُعوّل عليهم لتبليغ هذه الرسالة التحسيسية إلى آبائهم وعائلاتهم وذويهم..

 

واعتبر  النقيب بني عيش أن هذا الشعار، يعني ان المواطن له دور يقوم به أثناء الكارثة، ومن بين هذه الأدوار الاولية  ضرورة توفره على ما اسماه بـ"الانطباع التداركي" أي تفادي بعض الأخطاء التي قد تحدث في المنزل او في حياته اليومية، والتي قد تتسبب في بعض الحوادث..

 

واختارت المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني أن تخلد اليوم العالمي للوقاية المدنية هذه السنة تحت شعار "يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث"، بهدف التحسيس بأهمية التعاون المشترك بين أجهزة الوقاية المدنية وباقي الأجهزة الوطنية الأخرى لمواجهة الكوارث الطبيعية والأخطار الصناعية المحدقة بالإنسان والتي يمكن أن تنشب في أي وقت.

 

وتم تحديد واعتماد فاتح مارس من كل سنة يوما عالميا للحماية المدنية، في 18 دجنبر 1990، وذلك بناء على القرار رقم 08 للجمعية العامة التاسعة للمنظمة الدولية للحماية المدنية، باعتبار مطلع مارس 1972 يوم دخول دستور هذه المنظمة حيز التنفيذ.

 

كاميرا تليكسبريس كانت حاضرة هناك واعدت لكم هذا الريبورتاج المرفق بمجموعة من الصور التي التقطتها عدسة الزميل محسن الادريسي مهدي:

 

 

 

 

 

 

 

صور من عين المكان





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قطاع التعليم يستحوذ على عدد المناصب المحدثة في مشروع ميزانية 2017

حكومة العثماني تتراجع عن قرار التوظيف بالعقدة

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يُعيد فتح نقاش الإرث وزواج القاصرات مع الحكومة

هزيمة قاسية للبيجيدي في الانتخابات الجزئية بمدينة الجديدة

قانون جديد يُخضع عناصر الوقاية المدنية للضوابط العسكرية

ثروات الصحراء المغربية تستثمر في إطار القانون الدولي ومقتضيات السيادة الوطنية

وزير سابق من "البيجيدي" توسط لدى عمدة الدار البيضاء لتفويت عقار عمومي لمصحة خاصة بسعر رخيص

الأزمي يغير لهجته اتجاه حكومة العثماني بعد نداء بنكيران

المعارضة تدعو إلى مراجعة كاملة لقانون المالية حتى يتماشى مع الظرفية الحالية

حصاد يدعو الأساتذة إلى تحمل مسؤوليتهم في عملية إصلاح التعليم





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا