تليكسبريس _ أبل تكشف عن الميني أيباد يوم 23 من الشهر الجاري
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 17 أكتوبر 2012 الساعة 33 : 16

أبل تكشف عن الميني أيباد يوم 23 من الشهر الجاري





 صورة للدعوة التي وجهتها أبل للصحافة

 

 

 

 

تلكسبريس– ن.م. ك

 

وجهت شركة أبل بالأمس الدعوات رسميا الى مختلف وسائل الاعلام لحضور وتغطية الحدث الخاص الذي سيقام بتاريخ الثالث والعشرين من شهر اكتوبر الجاري بقاعة المسرح في مدينة سان خوسيه.

 

وجاء نص الدعوة مختصرا للغاية وذا مدلول واضح لا يقبل التأويل ولا الشك: "لدينا شيء صغير لنعرضه امامك"، وتشير التوقعات الى أن أبل ستكشف عن جهاز الميني الأيباد.


 

 

وكان الراحل ستيف جوبز المدير العام السابق لشركة ابل، قد عارض تماما هذه الفكرة، بل سخر من الاجهزة اللوحية التي كانت قد ظهرت في ذلك الحين وتعمل بنظام الاندرويد وهي بمقاس 7 بوصات للشاشة. إلا انه وكما اتضح لاحقا من سير المحاكمات الدائرة بين سامسونج وابل، تراجع ستيف جوبز عن موقفه السابق مع مرور السنين وأصبح مؤيدا لإنتاج هذا النوع من الاجهزة.

 

وسيكون جهاز الأيباد صغير الحجم، الذي أطلق عليه "ميني ايباد" حسب التسريبات، مزودا شاشة قطرها 7.85 بوصات مقابل 9.7 بوصات مقاس الأيباد العادي، وسيظهر خلال شهر اكتوبر الجاري بسعره يتراوح ما بين 199 و399 دولارا امريكيا.

 

ينافس الجهاز اللوحي المصغر الذي تنوي أبل طرحه أجهزة أخرى من نفس الفئة، في مقدمتها جهازان يعملان بنظام الأندرويد يحظيان بسمعة طيبة وإقبالا واسعا في الأسواق وهما "كيندل فاير" HD وجهاز" نيكسوس 7″ الذي أصبح اكثر الأجهزة اللوحية قدرة على منافسة أبل.

 

وسيكون على "ميني أيباد" خوض التنافس كذلك مع جهاز Surface من صنع مايكروسوفت المتوقع ظهوره في الأسواق يوم 25 من شهر أكتوبر الجاري، أي يومين بعد الإعلان عن "ميني أيباد"، علما أن جهاز مايكروسوفت اللوحي سيكون أرخص بمائة دولار من جهاز أبل.

 

ويتوقع المراقبون أن تكشف أبل في نفس اليوم عن تحديث لسلسلة أجهزتها من الماكنتوش المصغر "ميني ماك" بشاشات من نوع ريتينا كما يتوقع أن تأتي هذه الأجهزة بتصميم مختلف بعض الشيء.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هاتف صغير يُهدد مستقبل آيفون وغالاكسي

هوكينج يدعو إلى مغادرة الأرض لتفادي انقراض الجنس البشري

دراسة: نتائج كارثية لاصطدام كويكب بالأرض

علماء: فيضان عالمي خطير سيضرب الأرض

أكبر ناقلة للحاويات في العالم تعبر قناة السويس في اتجاه المغرب

سنموت جميعاً بحلول 2050 إذا استيقظت الحواسيب!

أمراض جديدة سببتها التكنولوجيا!!

سائل يخزن الطاقة الشمسية

واتساب "يستعير" خاصية مهمة من فيسبوك وتويتر

وداعا للمكيفات .. ابتكار جديد يمكنك من خلاله تبريد منزلك





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا