تليكسبريس _ انطلاق أشغال المؤتمر المغاربي لجراحة الأطفال بالدارالبيضاء
 

اشهارات تهمكم

          
 


أضيف في 06 ماي 2011 الساعة 44 : 06

انطلاق أشغال المؤتمر المغاربي لجراحة الأطفال بالدارالبيضاء






الدار البيضاء – و م ع

 

تواصل  أشغال المؤتمر المغاربي العاشر لطب جراحة الأطفال الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس بالدارالبيضاء ويتواصل إلى غاية 7 ماي الجاري.

وتميز حفل الافتتاح بحفل تكريم البروفيسور عبد الرحيم الهاروشي، بحضور السيد أندري أزولاي، وعدد من الشخصيات المنتمية إلى عالم الطب والسياسة والاقتصاد والثقافة.


ونوه السيد مولاي الطاهر العلوي، رئيس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للأطباء بالمغرب، بالجهود التي قام بهذا المحتفى به التي همت العديد من المجالات منها على الخصوص جراحة الأطفال والأعمال الاجتماعية والتعليمية.


وأشاد السيد العلوي، خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تنظم تحت رعاية وزارة الصحة، بروح الجدية والدينامية التي تحلى بها السيد الهاروشي طوال مساره العملي والتعليمي والجمعوي.


ومن جهتها، استعرضت السيدة حكيمة حميش, رئيسة الجمعية المغربية لمحاربة داء السيدا أهم المحطات المشرقة لمسار المحتفى به سواء في مستشفى الأطفال بالدار البيضاء وكلية الطب ووزارة الصحة فضلا عن اهتمامه بالجانب الجمعوي.


كما نوهت مختلف المداخلات بتفاني البروفيسور الهاروشي كجراح ماهر في مجال جراحة الأطفال وتفانيه وحبه لمهنته وتألقه على المستوى المغاربي.


ومن جانبه، استعرض المحتفى به السيد الهاروشي المراحل التي قطعتها جراحة طب الأطفال بالمغرب في الفترة ما بين 1976 و2010، مؤكدا على أهمية التكوين المستمر بالنسبة للأطباء خاصة الجارحين منهم.


ونوه السيد الهاروشي، الذي تلقى بهذه المناسبة العديد من الهدايا بالجهود التي قام بها فريقه الطبي بمستشفى الأطفال بالدار البيضاء والذي تكون على الخصوص من أطباء وممرضين، مؤكدا أن جودة التطبيب تقوم بالأساس على مهنيي الصحة.


ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، على الخصوص، تنظيم المؤتمر الوطني الثامن عشر لطب جراحة الأطفال وعقد ندوات وموائد مستديرة حول عدد من المواضيع تهم بالأساس طب العظام والكلي وجراحة الأطفال. 



 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

50 بالمائة من اللحوم التي يستهلكها البيضاويون غير مراقبة

لا تتحدى جسمك.. الاستيقاظ لمدة 24 ساعة كاملة يصيبك بالسكري

متخصصون: هذا هو ضرر تناول عصير الفواكه

هذا ما تقوله لون عينيك عن حالتك الصحية

دعوة إلى سحب مشروع مدونة التعاضد من البرلمان وعرضه على لجنة مستقلة

دراسة تثبت أن العقل السليم في الجسم السليم

الأدوية المغشوشة تقتل أكثر من مليون شخص سنويا

المغرب يسجل انخفاضا كبيرا في نسبة وفيات الأمهات

تحذير.. إياك وغلي المياه مرتين

نصائح تحميك من الإصابة بمرض السرطان





 
 

إشهار

                

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا